الجمعة 25 جمادى الآخرة 1443ﻫ 28-يناير-2022م
ADVERTISEMENT

تأسيس أول صندوق ملكية خاصة للاستثمار السياحي في السعودية

صناديق - الرياض

أعلن صندوق التنمية السياحي السعودي، أمس، عن توقيع اتفاقية مع شركة «دراية المالية»، المتخصصة في الوساطة والاستثمار، لتأسيس صندوق ملكية خاصة مغلق، الذي يُعد الأول من نوعه يتخصص في الاستثمار في الشركات السياحية الصغيرة والمتوسطة في المملكة برأس مال مستهدف يبلغ 100 مليون ريال (26.6 مليون دولار).

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق قصي الفاخري، أن تأسيس الصندوق الاستثماري الجديد يأتي في إطار التزام صندوق التنمية السياحي بتحفيز ودعم الاستثمار السياحي عبر إتاحة المزيد من الفرص التمويلية لدعم توسع الشركات السياحية الصغيرة والمتوسطة وتحفيزها بما يتواكب مع النهضة الاقتصادية للمملكة.

ويستهدف الصندوق الاستثماري الجديد، الاستثمار في الفرص السياحية الواعدة والقطاعات السياحية المستهدفة كالإيواء، والتجارب والأنشطة السياحية، والترفيه وسياحة المغامرات، والمطاعم والمقاهي ضمن الوجهات السياحية، وخدمات السفر والسياحة، وتجارة التجزئة في السلع السياحية، وهو ما يتماشى مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

وسيقوم الصندوق الجديد، بالمشاركة في رأس المال لدعم توسع الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع السياحة داخل المملكة، كما سيسهم في طرح منتجات جديدة بالشراكة مع القطاع الخاص.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *