الأثنين 15 شوال 1443ﻫ 16-مايو-2022م
ADVERTISEMENT

شركة مملوكة للصندوق السيادي السعودي تسعى لجمع 3 مليارات ريال من طرح عام

صناديق - الرياض

تسعى شركة “عِلم” السعودية للحلول الرقمية المتكاملة، إلى جمع أكثر من 3 مليارات ريال، من خلال طرح حصة من أسهمها للاكتتاب العام في السوق المالية السعودية “تداول”، (الدولار يعادل 3.75 ريالاً).

حددت الشركة النطاق السعري للاكتتاب في أسهمها بين 113 ريالاً إلى 128 ريالاً، على أن يتم تحديد سعر الطرح للاكتتاب العام بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر.

تعتزم الشركة المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي (الصندوق السيادي) بيع 24 مليون سهم، تمثل 30% من رأسمالها في اكتتاب عام.

أهم معلومات الاكتتاب

تبدأ فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات الأحد 23 يناير الحالي، وتنتهي يوم 28 من الشهر نفسه.

الاكتتاب في شريحة الأفراد البالغة 7.2 مليون سهم يبدأ 3 فبراير المقبل بعد تحديد سعر الطرح النهائي

تم تعيين “الرياض المالية” مستشاراً مالياً ومتعهداً بعملية الاكتتاب العام.

يأتي طرح أسهم شركة “علم” في الوقت الذي تكثِّف فيه دول في منطقة الشرق الأوسط جهودها لبيع أسهم في الشركات الخاصة، وتوفير السيولة في أسواق الأسهم لديها.

احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى في المنطقة العام الماضي، مع إدراج العديد من الشركات، بما في ذلك شركة السوق المالية “تداول”، وشركة “أكوا باور”، ووحدة خدمات الإنترنت التابعة لشركة الاتصالات السعودية.

يندرج طرح حصة من أسهم شركة “علم” ضمن خطط صندوق الاستثمارات العامة المملوك للدولة الدخول بشكل أعمق في الأسواق العامة هذا العام من خلال استثمار حوالي 10 مليارات دولار أخرى في الأسهم المدرجة.

وقفز مؤشر سوق الأسهم السعودية 9% خلال العام الحالي، مواصلاً مكاسبه التي حققها في 2021 والتي بلغت 30%.

تأسست “عِلم” كشركة أبحاث في الثمانينيات. وقامت بتطوير العديد من الخدمات عبر الإنترنت للحكومة السعودية، بما في ذلك منصة “أبشر”، والتي تمكّن المقيمين والمواطنين من تنفيذ المعاملات مثل دفع الغرامات المرورية.

كما أنشأت الشركة التي تتخذ من الرياض مقراً لها نظاماً لإدارة دخول الحجاج الأجانب إلى المملكة لزيارة مكة والمدينة، وفقاً للمعلومات الموجودة على الموقع الإلكتروني لشركة “عِلم”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة عشر − عشرة =