الأثنين 15 شوال 1443ﻫ 16-مايو-2022م
ADVERTISEMENT

«صندوق الاستثمارات العامة» يوقع مذكرة تفاهم مع «بوسكو» و«سامسونج سي تي» الكوريتين لتطوير مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر

صناديق - الرياض

أعلن صندوق الاستثمارات العامة وشركة بوسكو وشركة سامسونج سي تي، اليوم، توقيعها مذكرة تفاهم ثلاثية، تهدف لتطوير مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر لأغراض التصدير.

وجاء توقيع المذكرة على هامش (منتدى الاستثمار السعودي الكوري) الذي احتضنته العاصمة الرياض.

وبحسب بيان رسمي تضمنت مذكرة التفاهم تنفيذ دراسات جدوى لتطوير مشروع إنتاج هيدروجين أخضر في المملكة العربية السعودية لأغراض التصدير.

وبحسب البيان سيشكل التعاون بين الأطراف الثلاثة نقلة في مجال خفض الانبعاثات الكربونية، وسيسهم في نقل المعرفة بين المملكة وجمهورية كوريا الجنوبية على المدى الطويل، حيث تعد مجموعة سامسونج سي تي شركة متخصصة في أعمال البناء الهندسية والتبادل والاستثمار التجاري، بينما تعد شركة بوسكو واحدة من أكبر الشركات المصنّعة للحديد في جمهورية كوريا الجنوبية، والتي قام صندوق الاستثمارات العامة بالاستحواذ على 38% من أسهمها في عام 2015.

ومن جهة أخرى، وقعت كل من شركتي بوسكو وسامسونج سي تي اتفاقية خدمات رئيسية تشمل التطوير الفني للنتروجين السائل لصالح إنتاج وتخزين الهيدروجين الأخضر عالمياً في عام 2021. وتعمل بوسكو على دعم وتحفيز مشاريع إنتاج الهيدروجين، حيث تهدف لأن تكون ضمن أكبر عشرة منتجين في العالم، وتتطلع لإنتاج ما يصل إلى 7 ملايين طن من الهيدروجين في العام 2050، كما تستهدف حالياً إنتاج نصف مليون طن باستثمارات تبلغ 10 تريليونات وون كوري حتى العام 2030.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ستة − 5 =