الأحد 21 شوال 1443ﻫ 22-مايو-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق «الخبير للدخل المتنوع المتداول» يوزع أرباحا بقيمة 11.82 مليون ريال للنصف الثاني 2021

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «الخبير المالية» عن توزيع أرباح نقدية على مالكي وحدات «صندوق الخبير للدخل المتنوع المتداول» عن الفترة من 1 يوليو 2021 إلى 31 ديسمبر 2021 كما يوضح الجدول التالي:

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء على موقع «تداول»، أن التوزيعات النقدية ستكون على أساس 47.82 مليون وحدة قائمة.

وقالت إن قيمة الربح الموزع تبلغ 0.25 ريال لكل وحدة، ونسبتها إلى السعر الأولي للوحدة هو 2.5%.

وأوضحت أن أحقية التوزيعات النقدية لمالكي الوحدات ستكون حسب سجل مالكي الوحدات بنهاية يوم الخميس الموافق10 فبراير 2022 (نهاية تداول يوم الثلاثاء الموافق 8 فبراير 2022م، على أن يتم التوزيع خلال 10 أيام عمل من تاريخ الاستحقاق.

وأكد مدير الصندوق على تذكير مالكي الوحدات الكرام بتحديث بياناتهم لدى مؤسسات السوق المالية التي بها حساباتهم لضمان إيداع أرباحهم المستحقة في حساباتهم مباشرة.

وكانت هيئة السوق المالية وافقت في سبتمبر 2020، على طلب شركة الخبير المالية لبدء طرح وحدات «الخبير للدخل المتنوع المتداول»، كأول صندوق من نوعه في المنطقة، وبدأ تداول وحداته في السوق المالية السعودية «تداول» في 19 يناير 2021.

ويعد «الخبير للدخل المتنوع المتداول»، صندوق استثمار متداول مغلق متوافق مع ضوابط الهيئة الشرعية، تم إنشاؤه بموجب الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة ويخضع لرقابة وإشراف هيئة السوق المالية.

ويتمثل الهدف الاستثماري للصندوق في تحقيق دخل دوري للمستثمرين من خلال الاستثمار في أصول مدرة للدخل متوافقة مع ضوابط الهيئة الشرعية مثل الصكوك، والتمويل التجاري، والتأجير، وصناديق الدخل، ومرابحة ضمن قطاعات متعددة في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية وبما في ذلك الأسواق النامية والناشئة.

ويستهدف الصندوق تحقيق عائد صافي سنويا بنسبة 5.22% من رأسماله.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة × 3 =