الأثنين 15 شوال 1443ﻫ 16-مايو-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق «الراجحي ريت» يعلن إتمام عملية زيادة تسهيلات مصرفية من «مصرف الراجحي» بقيمة 600 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الراجحي المالية بصفتها مدير صندوق «الراجحي ريت» عن إتمام عملية زيادة حد التسهيلات المصرفية المتوافقة مع الضوابط الشرعية بتاريخ 24 يناير 2022 والممنوحة للصندوق من مصرف الراجحي بزيادة قدرها 600 مليون ريال سعودي.

وذكرت الشركة في بيان نشر اليوم الثلاثاء على موقع «تداول» أن مدة التمويل تمتد لسبع سنوات من تاريخ توقيع سحب التسهيلات المصرفية، ليصبح إجمالي حجم التسهيلات الممنوحة للصندوق هو 1,416 مليار ريال سعودي متضمنه 25 مليون ريال سعودي المخصصة لأغراض التحوط لتثبيت هامش ربح التسهيلات في حال رغب الصندوق في ذلك.

وفيما يتعلق بالأثر الناتج عن تلك العملية أوضح مدير الصندوق أنه يهدف من خلال زيادة حد التسهيلات إلى تمويل أي صفقات استحواذ مستقبلية من شأنها تعظيم العوائد المستهدفة لمالكي الوحدات وتحقيق أهداف الصندوق، مع المحافظة على الحد الأعلى لنسبة التمويل بحسب شروط وأحكام الصندوق 50% من إجمالي أصول الصندوق حسب آخر قوائم مالية.

ويعتبر صندوق «الراجحي ريت» هو أول صندوق من صناديق الاستثمار العقارية المتداولة تطرحه شركة الراجحي المالية، ويوفر للمستثمرين فرصة الاستثمار في السوق العقاري، مستفيداً من خبرة الشركة الممتدة في مجال القطاع العقاري.

ويتكون الصندوق من محفظة متنوعة من العقارات الموزعة في العديد من القطاعات في المملكة بوصفه أداة استثمارية مسجلة ومتداولة في السوق المالية السعودية (تداول).

كما يوفر طريقة مناسبة للمستثمرين للوصول إلى السوق العقاري، وذلك عن طريق امتلاك هذه الأصول العقارية بشكل جماعي، مما يحقق دخلا من الإيجارات بشكل دوري، كما يتيح إمكانية الاستفادة من زيادة رأس المال في المدى البعيد، لرفع العائد على الاستثمار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إحدى عشر + أربعة عشر =