الأربعاء 30 ذو القعدة 1443ﻫ 29-يونيو-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق الواحة البحريني يستثمر في VentureSouq للتكنولوجيا المالية

صناديق - وكالات

أعلن صندوق الصناديق البحريني الواحة، عن استثماره في صندوق التكنولوجيا المالية الأول من شركة VentureSouq، وهو أول صندوق من نوعه في المنطقة يتخصص في قطاع محدد، ويركز على التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان.

تبلغ قيمة صندوق VentureSouq حوالي ٥٠ مليون دولار، ويعمل على الاستثمار في الشركات الناشئة المتخصصة في التكنولوجيا المالية والبرمجيات كخدمة SaaS، ويركز على القطاعات الفرعية بما في ذلك البنية التحتية للمدفوعات، والائتمان البديل، والخدمات المصرفية الرقمية، والتكنولوجيا العقارية، وتكنولوجيا التأمين، والإدارة المالية الشخصية، إلى جانب التعاون مع رواد الأعمال المبتكرين في قطاع الخدمات المالية.

تسعى شركة VentureSouq إلى تسخير خبرتها في قطاع التكنولوجيا المالية للمساعدة في بناء الجيل القادم من شركات التكنولوجيا المالية في البحرين والمنطقة ككل.

نشطت VentureSouq في البحرين خلال سنوات باعتبارها واحدة من الصناديق الشريكة لصندوق الصناديق “الواحة”، وقد تعاونت مع مسرعات أعمال محلية واستثمرت في إحدى الشركات الناشئة في البحرين، فضلًا عن استثمارها في أكثر من ٤٠ شركة دولية للتكنولوجيا المالية.

قال سونيل جوخال، الشريك العام لشركة VentureSouq: “نفخر بتعاوننا مع صندوق الواحة في البحرين بهدف تعزيز التكنولوجيا المالية والمنظومة التكنولوجية بشكل عام في المملكة والمنطقة، إذ يعمل صندوق التكنولوجيا المالية الجديد على الاستفادة، من فرص تمكين سوق متنامية”.

من جانبها قالت أريج الشكر، مدير صندوق الواحة: “نحن سعداء بالتعاون مع شركائنا في VentureSouq بهدف تعزيز منظومة التكنولوجيا المالية في البحرين والمنطقة، حيث إن الفرص المتاحة في قطاع التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشهد نموًا مستمرًا في عالمنا الرقمي والمترابط، ونحن فخورون بالتعاون مباشرة مع صندوق التكنولوجيا المالية الأول التابع لشركة VentureSouq للاستفادة من هذا القطاع المتنامي”.

استثمر صندوق الصناديق الواحة أكثر من ٦١٪ من إجمالي استثماراته في مجموعة شركات رأس مال جرئ محلية وعالمية، منها: بيكو كابيتال، و Middle East Venture Partners، و500 Startups، وفينتش كابيتال، وإم إس إيه كابيتال، وشروق بارتنرز، وB&Y Venture Partners  وغيرها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.