الأثنين 15 شوال 1443ﻫ 16-مايو-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق سنغافوري بصدد شراء شركة مختبرات بريطانية بـ7 مليارات دولار

صناديق - وكالات

يقترب “تيماسيك هولدينغز” (Temasek Holdings)، صندوق الاستثمارات المملوك للدولة في سنغافورة، من إبرام صفقة لشراء شركة الاختبارات “إليمنت ماتيريالز تكنولوجي” (Element Materials Technology) من شركة الاستحواذ “بريدجبوينت غروب” (Bridgepoint Group) مقابل حوالي 7 مليارات دولار، وفق مصادر مطلعة على الأمر.

تعمل “إليمنت ماتيريالز” في مجال اختبار واعتماد المنتجات والمواد المستخدمة في الصناعات، التي تتراوح من النفط والغاز إلى صناعة الطيران. وتمتلك الشركة التي يعود تاريخها إلى نحو قرنين من الزمان، أكثر من 200 مختبر على مستوى العالم، بينها 14 مختبراً في دول الخليج، تتوزع بواقع 8 في الإمارات، بالإضافة إلى مختبرين في كلٍّ من السعودية، وعُمان، وقطر.

المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لخصوصية المفاوضات، أشارت إلى أنَّ صندوق “تيماسيك” الذي يمتلك بالفعل حصة أقلية في الشركة، قد يعلن عن إتمام صفقة الاستحواذ في وقتٍ مبكر من يوم الإثنين.

التخارج الأكبر

في حين تشهد المحادثات في هذا الصدد تقدماً؛ يمكن أن يتأخر إبرام الاتفاق أو ينهار. وتعذّر التواصل فوراً مع ممثل من “بريدجبوينت” من أجل التعليق خارج ساعات العمل العادية، في حين رفض المتحدث باسم “تيماسيك” التعليق.

وافقت “بريدجبوينت” على شراء “إليمنت ماتيريالز” في عام 2015 من منافستها “3 آي غروب” (3i Group).

كانت “بلومبرغ نيوز” ذكرت في وقت سابق أنَّ شركة “بريدجبوينت” للاستثمار في الأسهم الخاصة المدرجة في المملكة المتحدة؛ بدأت استكشاف عملية بيع “إليمنت ماتيريالز” أواخر العام الماضي. وكان من المتوقَّع أن تجذب الشركة اهتمام شركات الاستحواذ الأخرى، والمستثمرين الاستراتيجيين أيضاً، بحسب ما أشارت مصادر في ذلك الوقت. وأبدت كل من شركة “سينفين” (Cinven)، ومجلس استثمار خطة المعاشات التقاعدية الكندية اهتمامها في ذلك الحين.

تُعدُّ صفقة بيع “إليمنت ماتيريالز” إحدى أكبر عمليات البيع التي تقوم بها “بريدجبوينت” منذ طرح أسهمها للاكتتاب العام في يوليو الماضي. وتبلغ القيمة السوقية لشركة الاستحواذ حالياً 4.3 مليار دولار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

16 + 7 =