الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

«بينانس» تؤسس صندوقاً بمليار دولار لتأمين المستخدمين

صناديق - وكالات

أسست “بينانس هولدينغز” صندوقاً بقيمة مليار دولار لتأمين مستخدميها وسط وابل من اختراقات منصات تداول العملات المشفرة وفقاً لمذكرة داخلية.

تخصص أكبر بورصة عملات رقمية في العالم من حيث حجم التداول أموالاً منذ يوليو 2018 لمحفظة طوارئ، وقد جمعت مؤخراً كافة الأموال في مكان واحد.

تأتي خطوة “بينانس” للحد من مخاوف المستخدمين عقب سلسلة من الهجمات الإلكترونية التي تستهدف بورصات تداول العملات الرقمية والتي تعرضت “بينانس” لواحدة منها في عام 2019.

ذكر موقع “كريبتو دوت كوم” (Crypto.com) في وقت سابق هذا الشهر، أن حسابات عملاء تضم 34 مليون دولار من العملات المشفرة والنقود تعرضت لعمليات سحب غير مصرح بها. كما استولى الأسبوع الماضي متسللين في عملية قرصنة إلكترونية على أكثر من 80 مليون دولار من الأصول الرقمية من نظام التمويل اللامركزي باستخدام تقنية البلوكتشين التابع لـ “كيوبيت فاينانس” (Qubit Finance).

قال تشانغبينغ تشاو، الرئيس التنفيذي للشركة في المذكرة التي اطلعت بلومبرغ نيوز على نسخة منها: “قلنا دائماً إن الأموال في بينانس آمنة، واليوم نؤسس صندوقاً لتأمين الأصول يعمل كضمانة إضافية فعالة لحماية المستخدمين من تلك الأمور غير المحتملة”.

تم تقدير قيمة الصندوق بمليار دولار وفقاً لسعر الافتتاح في 29 يناير.

انتشرت انتهاكات الأمن السيبراني في منصات تداول العملات المشفرة، ما تسبب في إحباط المستثمرين وتعليق الشركات للخدمات لإصلاح نقاط الضعف في شبكاتها. الأمر الذي يمثل تحذيراً لنظام لا يسمح بتتبع المعاملات إلا من خلال رموز تسلسلية مجهولة وليس لأشخاص معروفة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *