الخميس 18 رمضان 1445هـ 28-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق «الرياض ريت» يستثمر 233 مليون ريال في محفظة عقارات أمريكية

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الرياض المالية، مدير صندوق «الرياض ريت»، أن الصندوق استثمر مبلغ قيمته 233 مليون ريال سعودي في محفظة استثمارات عقارية في القطاع اللوجستي بالولايات المتحدة الأمريكية مكونة من خمسة أصول عقارية حديثة عالية الجودة (من الفئة أ) ومدرة للدخل.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الاثنين نشر على «تداول»، أن هذه الأصول العقارية تتميز بأنها مؤجرة بالكامل إلى مستأجرين من الدرجة الاستثمارية وبمتوسط فترة تأجير تصل إلى 15 سنة وفي أربعة مواقع مختلفة (ميسوري، تكساس، ساوث كارولينا، ألاباما).

وجدير بالذكر أن العقارات تم تطويرها حديثاً لتناسب الخدمات اللوجستية وبنظام البناء لمناسبة هيكلية الإيجار (built-to-suit). حيث تبلغ مساحة الأصول العقارية الإجمالية أكثر من 4.5 مليون قدم مربع في جنوب شرق الولايات المتحدة الامريكية والتي تعد من المناطق الأكثر نمواً في الولايات المتحدة الأمريكية والمعترف بها كمركز صناعي ولوجستي متخصص. يذكر أن عقود الإيجار تمتد لمدة 15 عاماً قابلة للتجديد لثلاثة مستأجرين رئيسيين وهم كالآتي:

– شركة أمازون العالمية (Amazon) والمصنفة A- حسب مؤشر أس اند بي (S&P) وفي ترتيب رقم 2 من قائمة فورتشن (Fortune 500)

– شركة لويس (Lowe’s) والمصنفة BBB+ حسب مؤشر أس اند بي (S&P) وفي ترتيب رقم 44 من قائمة فورتشن (Fortune 500)

– شركة تيكترونك (Techtronic Industries) والمصنفة A- حسب مؤشر موديز (Moody’s).

يذكر أن القطاع اللوجستي يعتبر أحد أهم فئات الأصول العقارية والتي تحظى باهتمام كبير من قبل رؤوس الأموال المؤسساتية والمستثمرين بشكل عام.

كما تجدر الإشارة إلى أن الاستثمار يعتبر جزءاً من عملية زيادة رأس مال الصندوق من خلال إصدار أسهم جديدة، وقد تم تمويله بالكامل من خلال التسهيلات البنكية قصيرة الأجل المتاحة للصندوق والمتوافقة مع معايير الشريعة الإسلامية على أن يتم سدادها بعد الانتهاء من إجراءات زيادة رأس المال.

وفيما يتعلق بالأثر الناتج عن هذا الحدث قالت الشركة إنه من المتوقع أن يحقق الاستثمار متوسط عائد سنوي قدره %7.5 للصندوق خلال فترة استثمار مدتها أربع سنوات.

و«الرياض ريت»، هو صندوق استثمار عقاري متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وهو أول صندوق عقاري لزيادة رأس المال وواحد من أكبر صناديق الاستثمار العقاري في تداول بحجم يتجاوز 2 مليار ريال بعد زيادة رأس مال الصندوق من خلال طرح عام ثانوي.

وتتألف محفظة الصندوق من 17 عقار موزع ضمن 4 مدن رئيسية في المملكة العربية السعودية عبر مختلف القطاعات العقارية بالإضافة إلى 4 عقارات في مدن رئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *