الأربعاء 11 شعبان 1445هـ 21-فبراير-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق «سيكو السعودية ريت» يدعو المساهمين لاستلام الأرباح

صناديق - الرياض

دعت شركة «سيكو المالية» بصفتها مدير صندوق «سيكو السعودية ريت» مساهمي الصندوق الذين لم يستلموا أرباحهم بزيارة أقرب فرع لبنك الرياض لصرفها، أو التواصل مع مدير الصندوق عبر الهاتف المجاني 0180-118-800 خلال ساعات العمل الرسمية أو على البريد الإلكتروني info@sicocapital.com

كانت الشركة قد أعلنت في بيان نشر على موقع «تداول» بتاريخ 30 ديسمبر 2021 عن توزيع أرباح نقدية بقيمة 5.586 مليون ريال على مالكي وحدات الصندوق حيث بلغ عدد الوحدات القائمة التي ستتم التوزيعات النقدية على أساسها 57.24 مليون وحدة وبلغت قيمة الربح الموزع لكل وحدة 0.15 ريال وذلك وذلك حسب سجل مالكي الوحدات بنهاية يوم الخميس بتاريخ الموافق 6 يناير 2022.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة الصندوق قد وافق على تغيير اسم الصندوق من صندوق «المشاعر ريت» إلى صندوق «سيكو السعودية ريت» وتغيير اسم مدير الصندوق من شركة «مسقط المالية» إلى شركة «سيكو المالية» وذلك اعتبارا من تاريخ 2 ديسمبر 2021.

وكانت السوق المالية السعودية «تداول»، أعلنت عن بدء إدراج تداول وحدات الصندوق اعتباراً من 28 يناير 2018 ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة.

وحسب التعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة التي أعلنتها هيئة السوق المالية في أكتوبر 2016، فإن الهدف الاستثماري لصناديق الاستثمار العقارية المتداولة هو الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوريٍ وتأجيري.

وتتيح صناديق الاستثمار العقارية المتداولة لجميع فئات المستثمرين شراء وبيع وحدات الصناديق بنفس طريقة تداول الأسهم في السوق المالية.

يذكر أن صندوق « سيكو السعودية ريت » هو صندوق استثمار عقاري مقفل متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وتم إنشاؤه بموجب الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة ويخضع للوائح وتعليمات هيئة السوق المالية، بعد ترخصيه منها برأسمال 572.4 مليون ريال سعودي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: page_views_enabled in /home/sanadeq/public_html/wp-content/plugins/weglot/src/actions/front/class-front-enqueue-weglot.php on line 50