السبت 14 شعبان 1445هـ 24-فبراير-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق صكوك «أبوظبي الإسلامي» العالمي يجمع 587 مليون درهم

صناديق - وكالات

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، اليوم، عن جمع أكثر من 587 مليون درهم (160 مليون دولار) عبر صندوقه الجديد للصكوك العالمية الذي تم إطلاقه في أكتوبر 2021.

ويقدم الصندوق الجديد للمستثمرين فرصة الاستثمار في محفظة متنوعة من أدوات الصكوك الإقليمية والدولية المصممة لاغتنام الفرص المتاحة من المؤسسات المالية وشبه السيادية وكذلك الصكوك الصادرة محلياً وعالمياً، بحسب بيان صحفي.

وتشير هذه الانطلاقة الناجحة من مصرف أبوظبي الإسلامي إلى شهية الطلب الكبيرة لدى الأسواق على منتجات الصكوك الاستثمارية ذات الجودة العالية المتوافقة مع الشريعة.

ويتناسب الصندوق مع متطلبات المستثمرين الذين يسعون للحصول على عوائد منتظمة أعلى من معدلات السيولة السائدة على مدى فترة استثمار متوسطة إلى طويلة الأجل.

وقال مايكل غريغوري دافيس، الرئيس العالمي للخدمات المصرفية التجارية في مصرف أبوظبي الإسلامي: نحن سعداء بهذا الإقبال الكبير الذي حظي به صندوق مصرف أبوظبي الإسلامي للصكوك العالمية خلال المرحلة الأولى من إطلاقه، والتي أثمرت عن جمع أكثر من 587 مليون درهم (160 مليون دولار) عند الإغلاق الأول له.

ونعتقد أن ما يقدمه هذا الصندوق من استثمارات جذابة للعملاء، سيساعدنا على تنميته بشكل أكبر وترسيخ مكانته كواحد من أكثر صناديق الصكوك العالمية ريادة في السوق.

وأعلن مصرف أبوظبي الإسلامي خلال ديسمبر 2021، عن تمويلات العقارات التجارية التي قدمها في المملكة المتحدة خلال عام 2021 والتي تجاوزت قيمتها مليار درهم (200 مليون جنيه إسترليني).

وأشار المصرف في بيان صحفي، إلى أنه خلال شهر نوفمبر فقط، عقد صفقتين رفعتا من قيمة محفظته في المملكة المتحدة إلى نحو 2.5 مليار درهم (500 مليون جنيه إسترليني).

وتجدر الإشارة إلى أن مصرف أبوظبي الإسلامي قد حاز في عام 2020 على جائزة “أفضل مصرف إسلامي في الشرق الأوسط” من خلال جوائز MEA Finance كما حاز سابقاً على لقب “أفضل بنك إسلامي في العالم” من مجلة “ذا بانكر” التي تصدر عن “فايننشال تايمز”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: page_views_enabled in /home/sanadeq/public_html/wp-content/plugins/weglot/src/actions/front/class-front-enqueue-weglot.php on line 50