الأربعاء 30 ذو القعدة 1443ﻫ 29-يونيو-2022م
ADVERTISEMENT

مالكو صندوق «الراجحي ريت» يرفضون رفع الحجز عن الوحدات المملوكة لشركة الخليج للتدريب والتعليم

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «الراجحي المالية» بصفتها مدير صندوق «الراجحي ريت» عن عدم موافقة مالكي وحدات الصندوق في اجتماعهم المنعقد الخميس الماضي على رفع الحجز عن الوحدات المملوكة لشركة الخليج للتدريب والتعليم (المستأجر الرئيسي لعقارات مدارس براعم رواد الخليج العالمية ومدارس رواد الخليج العالمية، الرياض ومدارس رواد الخليج العالمية، الدمام) والبالغ عددها 26.40 مليون وحدة للمدة المتبقية من فترة الحجز.

وذكرت الشركة في بيان نشر اليوم الأحد على موقع «تداول» أن مدة الحجز بالشروط والأحكام هي 3 سنوات من تاريخ السادس من يناير 2020 مقابل تقديم سندات لأمر كضمان لسداد الإيجار لكامل المدة المتبقية من عقد الايجار، علماً بأن مدة عقد الايجار هي 15 سنة تبدأ بتاريخ 24 ديسمبر 2019.

ويعتبر صندوق «الراجحي ريت» أول صندوق من صناديق الاستثمار العقارية المتداولة تطرحه شركة الراجحي المالية، ويوفر للمستثمرين فرصة الاستثمار في السوق العقاري، مستفيداً من خبرة الشركة الممتدة في مجال القطاع العقاري.

ويتكون الصندوق من محفظة متنوعة من العقارات الموزعة في العديد من القطاعات في المملكة بوصفه أداة استثمارية مسجلة ومتداولة في السوق المالية السعودية (تداول).

كما يوفر طريقة مناسبة للمستثمرين للوصول إلى السوق العقاري، وذلك عن طريق امتلاك هذه الأصول العقارية بشكل جماعي، مما يحقق دخلا من الإيجارات بشكل دوري، كما يتيح إمكانية الاستفادة من زيادة رأس المال في المدى البعيد، لرفع العائد على الاستثمار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.