الخميس 12 شعبان 1445هـ 22-فبراير-2024م
ADVERTISEMENT

مدير صندوق تحوط بريطاني: جونسون يجب أن يستقيل

صناديق - وكالات

قال جون أرميتاج، المؤسس المشارك لصندوق التحوط إيجرتون كابيتال، أن رئاسة بوريس جونسون للحكومة البريطانية تخطت نقطة اللاعودة وأنه يجب أن يستقيل .. كان أرميتاج قد أعطى الحزب المحافظ الحاكم البريطاني أكثر من ثلاثة ملايين جنيه إسترليني (4 مليون دولار).

وقال أرميتاج لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في مقابلة اليوم إنه إذا ما فقدت السلطة الأخلاقية وتظهر إحساسا بأنك لا تبالي حقا، فأعتقد أنك يجب أن تغادر.

وعند سؤاله عما إذا كان جونسون تخطى نقطة اللاعودة قال حسنا بالنسبة لي نعم.

وذكرت “بلومبرج” أن رئيس الوزراء البريطاني واجه شهورا من عناوين الأخبار السلبية بشأن إقامة حفلات في مكتبه بداونينج ستريت خلال  الجائحة، وهو الأمر الخاضع لتحقيق شرطي بشأن ما إذا كانت الحفلات خرقت قواعد كوفيد19- التي كانت موجودة آنذاك.

وتبرع أرميتاج بأكثر من 3.1 مليون جنيه إسترليني للمحافظين منذ 2014، بحسب بيانات مفوضية الانتخابات بينها أكثر من 500 ألف جنيه إسترليني منذ أصبح جونسون رئيسا للوزراء.

وتبرع أيضا بمبالغ أقل لحزب العمال المعارض بينها 12 ألف و500 جنيه إسترليني في مارس الماضي، ولحملة البقاء المناهضة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) في 2016 .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: page_views_enabled in /home/sanadeq/public_html/wp-content/plugins/weglot/src/actions/front/class-front-enqueue-weglot.php on line 50