الخميس 16 شوال 1445هـ 25-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

«شيميرا» تطلق صندوقاً متداولاً في أبوظبي يتتبع الأسهم الكويتية

صناديق - وكالات

أطلقت شركة شيميرا كابيتال المتخصصة في تأسيس وإدارة صناديق الاستثمار، وهي شركة مملوكة بالكامل لشيميرا للاستثمار ومقرها أبوظبي، صندوقاً متداولاً في البورصة سيسمح للمستثمرين المقيمين في أبوظبي بتتبع أداء الأسهم الكويتية، بعد شهر من إطلاق صندوق مماثل يركز على السعودية.

ويبدأ صندوق «شيميرا ستاندرد اند بورز الكويت شريعة» التداول في بورصة أبوظبي الثلاثاء. ويتتبع الصندوق المؤشر الاسترشادي وهو مؤشر يقيس أداء أكبر 15 سهما وأكثرها سيولة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية المدرجة في بورصة الكويت، والذي ارتفع أكثر من 30% خلال 2021.

وقال شريف سالم، كبير مسؤولي الاستثمار للأسواق العامة بشركة «شيميرا كابيتال» في تعليقات مكتوبة لوكالة «بلومبيرغ»: «تعد السوق الكويتية أحد أكبر الأسواق وأكثرها سيولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

المنتج هو «أول صندوق استثمار متداول بالبورصة يتيح الوصول إلى سوق الكويت من بورصة عربية أخرى».

ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة الكويتية بنسبة 8.4% منذ بداية 2022، مما يجعله عاشر أفضل مؤشر من حيث الأداء على مستوى العالم مقوما بالدولار الأمريكي. تفوقت أسواق الشرق الأوسط على مناطق أخرى منذ مطلع عام 2022 بفضل ارتفاع أسعار الطاقة.

أدرجت «شيميرا كابيتال» الشهر الماضي صندوق مؤشر متداول يتبع حركة مؤشر «اس اند بي» المتوافق مع الشريعة الإسلامية في أبو ظبي، مما سمح للمتداولين هناك بتتبع الأسهم السعودية عبر البورصة المحلية – لأول مرة في سوق الصناديق المتداولة بالبورصة الناشئة في الخليج.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *