الخميس 18 رمضان 1445هـ 28-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق استثمار أمريكي يقترب من الاستحواذ على فاسكو دا غاما

صناديق - وكالات

وقع فاسكو دا جاما مذكرة تفاهم مع صندوق الاستثمار الأمريكي (Partners 777)، الذي يستحوذ على جنوى الإيطالي وجزء من إشبيلية الإسباني، لشراء 70% من النادي البرازيلي.

وينص الاتفاق “غير الملزم” على مساهمة صندوق الاستثمار الأمريكي بقيمة 700 مليون ريال برازيلي (حوالي 140 مليون دولار) مقابل الاستحواذ على فاسكو دا غاما، أحد أكثر الفرق التقليدية في البرازيل، والذي يلعب حالياً في دوري الدرجة الثانية.

وسيتولى الصندوق الأمريكي أيضاً تحمل ديون النادي المقدرة بـ700 مليون ريال (140 مليون دولار).

وسيجري (Partners 777) تحليلاً أولياً في التسعين يوما المقبلة للوضع المالي لفاسكو قبل تأكيد الصفقة، التي تخضع أيضاً لموافقة الشركاء في الجمعية العمومية، حسبما أفاد النادي البرازيلي في بيان له.

وأضاف البيان أن العملية «ستساعد فاسكو على استعادة دوره الرائد في كرة القدم البرازيلية والدولية، وسيعمل ‘Partners 777’ كشريك استراتيجي طويل الأمد لإضفاء حياة على الخطط الطموحة والمستقبل المستدام لفاسكو».

ووفقاً لفاسكو، سيكون هذا أكبر استثمار للصندوق -الذي يتخذ من ميامي مقراً له ولديه استثمارات في قطاعات الرياضة والترفيه والإعلام- في أمريكا الجنوبية.

وذكر النادي البرازيلي أنه «استحوذ مؤخراً بشكل تام على نادي جنوى» كما أنه «يمتلك جزءاً كبيراً من نادي إشبيلية، أحد أكثر أندية كرة القدم شهرة ونجاحاً في إسبانيا».

وأكد رئيس نادي فاسكو، خورخي سالجادو، «ستكون نقطة البداية لمستقبل جديد ناجح ومستدام وبلا ديون؛ كل ما يتوق إليه جمهورنا الهائل».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *