السبت 11 شوال 1445هـ 20-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق «المعذر ريت» يتم صفقة شراء عقار مبنى مستشفى برجيل

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «أصول وبخيت الاستثمارية» بصفتها مدير صندوق «المعذر ريت» عن إتمام الصندوق لصفقة شراء عقار مبنى مستشفى برجيل بنجاح والواقع في مدينة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك يوم الخميس الموافق 3 فبراير 2022م.

وذكرت الشركة في بيان نشر اليوم الأحد على موقع «تداول» أن قيمة الشراء بلغت 100 مليون درهم إماراتي و5 ملايين درهم ضريبة القيمة المضافة، وتجدر الإشارة الى أن العقار مؤجر لشركة في بي اس للرعاية الصحية ( ش.ذ.م.م) وهي الشركة المشغلة لسلسة مراكز برجيل للرعاية الصحية في دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، ويتمتع المستأجر بسمعة طيبة وخبرة واسعة في مجال الرعاية الصحية، وتبلغ القيمة الإيجارية السنوية 8 ملايين درهم إماراتي، بزيادة تدريجية في القيمة تبلغ 500 ألف درهم إماراتي كل خمس سنوات ولمدة إيجارية تبلغ 20 عاماً، و بمتوسط عائد يبلغ 8.75% خلال المدة المتبقية من العقد.

كما يوضح مدير الصندوق بأنه لا توجد تعاملات مع أطراف ذات علاقة أو تعاملات تنطوي على تضارب مصالح في الاتفاقية

وتوقع مدير الصندوق أن يكون الأثر المالي للصفقة إيجابيا، من خلال زيادة قيمة إيرادات الصندوق الصافية بعد خصم مصاريف الصندوق، وزيادة متوسط مدة العقود الإيجارية للصندوق.

وصندوق «المعذر ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل، تأسس في 13 يونيو 2017 وتم إدراجه في السوق المالية السعودية (تداول) في 22 أغسطس 2017.

ويهدف الصندوق، إلى الاستثمار في أصول عقارية مدرة لدخل دوري بحيث يتم توزيع ما لا يقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل سنوي وذلك بعد استلام مدير الصندوق للعوائد الإيجارية للأصول العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *