الخميس 18 رمضان 1445هـ 28-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق «ميفك ريت» يعين شركة الأصول المستديمة كمدير ومشغل لعقار بلازا 1

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي «ميفك كابيتال»، مدير صندوق «ميفك ريت»، عن إنهاء عقد شركة “إدارة” وتعيين شركة الأصول المستديمة كمدير ومشغل لعقار بلازا 1 الواقع على طريق الملك عبدالعزيز حي الربيع بالرياض.

وقالت الشركة في بيان نشر اليوم الاثنين على موقع «تداول»، إن أتعاب مدير ومشغل العقار الجديد سوف تكون 25,000 ريال مصاريف إدارية شهرية و 4.25 % عمولة تحصيل و 5% أتعاب تأجير “تدفع لمرة واحدة” بالإضافة الي تحمل المالك لمصاريف التشغيل من عمالة وصيانة وفنيين ويأتي هذا القرار في اطار سعي إدارة الصندوق لتعظيم إيجارات العقارات المملوكة له.

وتوقعت الشركة أن يكون الأثر الناتج عن هذا التغيير حياديا.

يشار إلى أن «ميفك ريت»، صندوق استثمار عقاري متداول عام مقفل، متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وتم إدراج وبدء تداول وحداته في 13 نوفمبر 2018، ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة «ريتس».

ويعد صندوق ميفك ريت أحد أكبر صناديق الاستثمار العقاري المتداولة بالمملكة بحجم قدره 1.23 مليار ريال سعودي موزعة على 123 مليون وحدة.

ويستثمر الصندوق فى 8 عقارات في أهم مدن المملكة (الرياض – مكة – جدة) وكذلك منطقة الخليج التجاري بدبي بدولة الامارات.

الجدير بالذكر أن صندوق ميفك ريت يوجد به 6 عقارات من أصل 8 عقارات مدرجة بالصندوق سيتم تأجير كلا منها بعقد إيجار ملزم بضمانات لمستأجر واحد لكل عقار لمدة 4 سنوات مما سيكون له أثر كبير في تخفيض معدلات مخاطر التشغيل والتحصيل لدى الصندوق.

ويعد صندوق ميفك ريت أحد الصناديق الأكثر تنوعا من حيث التوزيع الجغرافي للأصول ومن حيث عدد القطاعات التي يعمل بها (سكني –تجاري – مكتبي – فندقي).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *