الأربعاء 11 شعبان 1445هـ 21-فبراير-2024م
ADVERTISEMENT

الأصول الروسية لدى صناديق استثمار الحوكمة البيئية والاجتماعية قبل الحرب بلغت 3ر8 مليار دولار

صناديق - وكالات

أظهرت بيانات جمعتها وكالة بلومبرج للأنباء أن صناديق الاستثمار التي تلتزم بقواعد الحوكمة البيئية والاجتماعية كان لديها أصولا روسية بقيمة 3ر8 مليار دولار على الأقل قبل بدء الحرب الروسية على أوكرانيا يوم الخميس قبل الماضي.

وأشارت بلومبرج إلى أن هذه الأرقام تستند إلى تحليل بيانات حوالي 4800 صندوق استثمار يتبنى معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية، وتدير أصولا بقيمة إجمالية تبلغ أكثر من 3ر2 تريليون دولار.

وأضافت بلومبرج أنه بعد حوالي أسبوعين من بدء المعارك، فإن هذه الأصول الروسية أصبحت بلا قيمة تقريبا. ويقول مديرو صناديق الاستثمار التي ظلت خارج روسيا إن الصناديق التي تتبنى معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية لا يجب أن تتواجد في دولة مثل روسيا من الأساس.

وقال فيليب زاوتواتي الرئيس التنفيذي لشركة ميروفا للاستثمار التي تدير أصولا مستدامة بقيمة 30 مليار دولار والتابعة لمجموعة ناتيكسيس أنفستمنت مانجرز إنه على مديري صناديق الحوكمة البيئية والسياسية التمسك بالاستثمار في الدول الديمقراطية وتجنب الدول المستبدة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: page_views_enabled in /home/sanadeq/public_html/wp-content/plugins/weglot/src/actions/front/class-front-enqueue-weglot.php on line 50