الأربعاء 11 شعبان 1445هـ 21-فبراير-2024م
ADVERTISEMENT

الإمارات.. إطلاق صندوق بـ100 مليون دولار يركز على العملات والأصول الرقمية

صناديق - وكالات

أطلقت شركة “سايفر كابيتال” مقرها الإمارات، صندوق استثمار بقيمة 100 مليون دولار يركز على مشاريع العملات والأصول الرقمية والبلوكتشين.

الشركة التي تتخذ من الإمارات مقراً لها ستركز على التمويل الأولي لبناء محفظتها الاستثمارية، لكنها قد تتملك حصصاً في شراكة محدودة أو تساهم كشريك عام في حال دعت الحاجة إلى ذلك.

ووفقاً لبيانات كرانش بايس Crunchbase، فإن عمليات التمويل ما قبل التأسيس، وجميع الجولات الاستثمارية في العملات الرقمية بلغت 3.4 مليار دولار خلال أول شهرين من العام 2022، هذا وكشف تقرير “PWC” أن 34 مليار دولار قد تم استثمارها في مشاريع العملات الرقمية خلال العام 2021.

يولي الصندوق الجديد اهتماماً خاصاً بالمشاريع في مجال التمويل اللامركزي والألعاب الرقمية “العب لتربح” والميتافيرس، بحسب “سايفر كابيتال”.

وفقاً للمؤسس والشريك العام في سايفر كابيتال بيجان علي زاده، استثمرت الشركة 1.5 مليون دولار في صندوق استثمار “Crypto Oasis Sentio”، بهدف بناء بيئة مناسبة لتقنيات البلوكتشين.

وتقوم حالياً ببناء مركز البلوكتشين والأصول الرقمية، على مساحة 10 آلاف متر مربع في “جميرا بيتش ريزيدنس دبي” والذي سيصبح جاهزاً في شهر أغسطس من العام الجاري، لاستقبال مستثمرين وأصحاب مشاريع وشركات ناشئة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: page_views_enabled in /home/sanadeq/public_html/wp-content/plugins/weglot/src/actions/front/class-front-enqueue-weglot.php on line 50