الأثنين 15 شوال 1443ﻫ 16-مايو-2022م
ADVERTISEMENT

«الخبير المالية» تعلن عن قرب انتهاء فترة الاكتتاب في صندوق «الخبير للنمو والدخل المتداول»

صناديق - الرياض

أصدرت “الخبير المالية”، شركة إدارة الأصول المتخصصة في الاستثمارات والخدمات المالية المتوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية، إعلاناً بقرب انتهاء فترة الاكتتاب في الطرح الأولي لصندوق “الخبير للنمو والدخل المتداول” والتي ستنتهي بنهاية يوم الخميس 28 شعبان 1443هـ، الموافق 31 مارس 2022م، برأس مال مستهدف قدره مليار ريال سعودي. ويستهدف الصندوق طرح 100 مليون وحدة بسعر 10 ريال سعودي للوحدة الواحدة.

حيث يتاح الاكتتاب للمستثمرين من الأفراد المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة، والمؤسسات، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي في صندوق “الخبير للنمو والدخل المتداول”، بحد أدنى للاشتراك 1,000 ريال سعودي، وذلك عن طريق قنوات الاشتراك المتاحة لدى الجهات المستلمة وهي “الجزيرة كابيتال”، و”مصرف الراجحي”، و”البنك الأهلي السعودي”، و”بنك الرياض”. كما يتاح الاكتتاب لعملاء البنوك الأخرى عبر نظام الاشتراكات على موقع مدير الصندوق، شركة “الخبير المالية”.

وسيعمل الصندوق على الاستثمار في محفظة متنوعة من الأسهم المحلية والعالمية، وصناديق الأسهم العامة والخاصة، والطروحات الأولية للاكتتاب العام، والطروحات الخاصة، وصفقات المرابحة، المتوافقة مع أحكام اللجنة الشرعية ومبادئها؛ وذلك بهدف تحقيق نمو طويل الأجل ودخل دوري لمالكي الوحدات من عوائد الأسهم والأرباح على رأس المال.

الجدير بالذكر أن صندوق “الخبير للنمو والدخل المتداول” هو صندوق استثمار متداول مغلق، تم إنشاؤه بموجب الأنظمــة واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية، ويخضع لرقابة وإشراف هيئة السوق المالية، ويتوافق مع ضوابط الهيئة الشرعية. وتعتبر شركة “الخبير المالية” هي مدير ومشغّل الصندوق، وهي إحدى مؤسسات السوق المالية الرائدة في المملكة العربية السعودية، بترخيص من هيئة السوق المالية برقم (37-07074).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 + 9 =