الجمعة 26 شوال 1443ﻫ 27-مايو-2022م
ADVERTISEMENT

«الخير كابيتال» توقع اتفاقية تعاون مع اللجنة الوطنية لريادة الأعمال لاطلاق صناديق راس مال جريء بقيمة نصف مليار ريال

صناديق - الرياض

‎وقَّعت شركة «الخير كابيتال» اتفاقية تعاون مع اللجنة الوطنية لريادة الأعمال.
ووفقا لما ذكرته شركة الخير كابيتال على موقع «تويتر»، تهدف الاتفاقية إلى إطلاق سلسلة صناديق ذات استثمار جريء في أرجاء المملكة العربية السعودية برأسمال أولي تبلغ قيمته 500 مليون ريال.

جاء ذلك خلال المؤتمر العالمي لريادة الأعمال والذي أقيم في العاصمة السعودية الرياض.

وشهدت السعودية نمواً كبيراً في الاستثمار بالشركات الناشئة القابلة للنمو السريع والقادرة على التوسع محلياً وعالمياً، إذ كثفت المملكة تنمية منظومة الاستثمار الجريء، وذلك من خلال دعم تأسيس الصناديق، وتحفيز المستثمرين على الاستثمار في الشركات الناشئة، بما يسهم في تنويع الاقتصاد السعودي وتعزيز المحتوى المحلي.

وحقّقت منظومة الاستثمار الجريء في المملكة نمواً بلغ 770% لتصل إلى ملياري ريال في 2021 مقابل 236 مليوناً في عام 2018 الذي تأسست وانطلقت فيه أعمال الشركة السعودية للاستثمار الجريء.

وبحسب الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، دشنت المملكة خلال المؤتمر العالمي لريادة الأعمال أكثر من 100 اتفاقية وجولة تمويل بإجمالي أكثر من 51.8 مليار ريال، وذلك بهدف دعم ريادة الأعمال في مختلف المجالات، وتعزيز مكانة المملكة كبيئة جاذبة للرواد والمبتكرين والمبدعين من أنحاء العالم.

والخير كابيتال السعودية، هي مؤسسة مالية مرخصة من قبل هيئة السوق المالية بترخيص رقم 37-08120 بتاريخ 17/11/2008م، لممارسة نشاط التعامل والحفظ، وإدارة الاستثمارات وتشغيل الصناديق والترتيب، وتقديم المشورة في أعمال الأوراق المالية بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وبدأت الخير كابيتال عملياتها في الرياض في عام 2009 وهي شركة مساهمة سعودية مقفلة وفقًا لأنظمة المملكة العربية السعودية، ويبلغ رأس مالها المدفوع مليار ريال

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

20 + أربعة عشر =