الجمعة 26 شوال 1443ﻫ 27-مايو-2022م
ADVERTISEMENT

الرئيس التنفيذي: مبادلة الإماراتية ستُعلق استثماراتها في روسيا

صناديق - وكالات

قال خلدون المبارك الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للاستثمار، صندوق أبوظبي السيادي، اليوم الإثنين إن الشركة ستعلق استثماراتها في روسيا والتي تمثل أقل من 1% من محفظتها البالغة 243 مليار دولار.

هذا أول تصريح من أكبر مسؤول في “مبادلة”، ثاني أكبر صندوق سيادي في أبوظبي، بشأن استثمارات الصندوق في روسيا بعد أن غزت أوكرانيا فيما تصفه موسكو بعملية عسكرية خاصة.

لم تدعم الإمارات، العضو في تحالف “أوبك+” المنتج للنفط، والذي يضم روسيا، تصويتاً في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة على إدانة الغزو الروسي.

أضاف المبارك في مؤتمر استثماري في دبي “ما يحدث في هذه الأزمة بين روسيا وأوكرانيا له عواقب وخيمة، من حيث الحياة البشرية ومن حيث تأثيرها على الاقتصادات في جميع أنحاء العالم، من الواضح، في مثل هذه الأوضاع، أنه يتعين علينا تعليق الاستثمار في هذه السوق، في روسيا”.

مبادلة تربطها علاقات مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي الصندوق السيادي في البلاد، فقد أفاد موقع “مبادلة” الإلكتروني أن الصندوق استثمر 3 مليارات دولار في روسيا في نحو 50 شركة، لكن المبارك قال إن أقل من 1% من استثمارات الصندوق موجودة بروسيا حالياً.

ولم تعلق صناديق سيادية أخرى في دول الخليج مثل صندوق الاستثمارات العامة السعودي على استثماراتها الروسية.

قال المبارك إن التطورات الأخيرة لم تغير التزام مبادلة كمستثمر عالمي، وإنها ملتزمة بتحقيق عائدات مستدامة في الأجل الطويل.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

20 − ثلاثة =