الأثنين 15 شوال 1443ﻫ 16-مايو-2022م
ADVERTISEMENT

تعيين عمار شطا رئيساً لمجلس إدارة شركة الخبير المالية

صناديق - الرياض

أعلنت شركة “الخبير المالية”، الشركة المتخصصة في تقديم المنتجات والحلول الاستثمارية والخدمات المالية، عن تعيين الأستاذ/ عمار أحمد صالح شطا، كرئيس مجلس إدارة الشركة بالإجماع. كما أقر المجلس تعيين الأستاذ/ مساعد محمد سعد الدريس، نائباً له.

هذا ويعتبر الأستاذ/ عمار أحمد شطا، هو مؤسس شركة “الخبير المالية”، والعضو المنتدب لها منذ العام 2008م وحتى نهاية العام 2021م. وجاء تأسيس عمار للشركة بعد تحقيقه العديد من الإنجازات البارزة أثناء توليه عدداً من المناصب القيادية في القطاع المالي، مثل البنك الأهلي السعودي، والبنك الإسلامي للتنمية. وتمتد مسيرته المهنية الطويلة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية منذ العام 1990م. وتحت قيادته، ساهمت “الخبير المالية” بدور محوري في رحلة تحول القطاع المالي في السوق السعودية ولا تزال تلعب دوراً مهماً في تطوير القطاع المالي في المملكة.

وتعليقاً على تعيينه، قال الأستاذ/ عمار أحمد شطا، رئيس مجلس إدارة شركة “الخبير المالية”: “أتوجّه بخالص الشكر والتقدير لمجلس الإدارة على ثقته، وأتطلع قُدماً نحو دعم فريق العمل في تعزيز مكانة الشركة الفريدة في الأسواق المالية المحلية والإقليمية، وتسريع وتيرة التحوّل المؤسسي والنمو تحقيقاً لتطلعات مساهمي الشركة. وإننا نتطلع لإضافة سلسلة من النجاحات المبتكرة بالتزامنا بتنفيذ استراتيجية الشركة وإنني على يقين بأن المستويات العالية من المرونة والالتزام التي تتمتع بها الشركة ستنعكس جلياً في دعم رحلة نموّنا المستقبلية”.

وقد بدأت الدورة الحالية لمجلس إدارة الشركة منذ 3 يناير 2022م وستستمر حتى 2 يناير 2025م، ويضم المجلس خمسة أعضاء مجلس إدارة غير تنفيذيين، وهم الأستاذ/ سعيد محمد بن زقر، والأستاذ/ مهند حيدر بن لادن، والأستاذ/ سامر سامي الصلح، بالإضافة لرئيس مجلس الإدارة ونائبه. كما يضم المجلس ثلاثة أعضاء مجلس إدارة مستقلين، وهم الدكتور/ عصام زيد الطواري، والأستاذ/ محمد عبدالرحمن مؤمنة، والدكتورة/ لمى عبدالعزيز السليمان. بينما يضم عضو مجلس إدارة تنفيذي واحد وهو الأستاذ/ أحمد سعود حمزة غوث، الرئيس التنفيذي لشركة “الخبير المالية”.

ومن الجدير بالذكر أن شركة “الخبير المالية” هي شركة متخصصة في تقديم المنتجات والحلول الاستثمارية والخدمات المالية، مقرها مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وهي حاصلة على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية برقم (07074-37).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عشرين + ثلاثة عشر =