الخميس 12 شعبان 1445هـ 22-فبراير-2024م
ADVERTISEMENT

دراسة طرح صندوق عقاري في بورصة لندن يستثمر في الإمارات

صناديق – وكالات

تتطلّع شركة “بينينسولا” (Peninsula Real Estate) إلى إدراج صندوق استثمار عقاري في بورصة لندن، لتعد بذلك أول شركة لديها أصول كبيرة في الإمارات العربية المتحدة، وتسعى للإدراج في المملكة المتحدة منذ عام 2019.

سيضم صندوق الاستثمار العقاري المقترح عقارات تجارية في منطقة الخليج، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر طلبوا عدم ذكر أسمائهم لأنَّ المعلومات خاصة، ورجحوا أن تصل القيمة السوقية للمحفظة إلى نحو مليار دولار.

أوضحت المصادر أنَّ الشركة، التي لديها بعض الموظفين في دبي، عيَّنت بنك الاستثمار “إيفركور” (Evercore)، وشركة المحاماة “كليفورد تشانس”( Clifford Chance) كمستشارين. كما أنَّه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد، وقد تقرر الشركة عدم المضي قدماً وفقاً لظروف السوق.

امتنع ممثلو “بينينسولا” و”إيفركور” عن التعليق. ولم تستجب “كليفورد تشانس” لطلبات التعليق.

رجح الأشخاص -حال تنفيذ الصفقة- أن يكون هذا أول إدراجٍ لصندوق استثمار عقاري مُدار داخلياً تم تأسيسه في المملكة المتحدة، ويملك أصولاً في الخليج العربي. وستكون أيضاً أول أداة استثمارية لها روابط إماراتية يتم إدراجها في لندن منذ انهيار “إن إم سي للرعاية الصحية” و”فينابلر”، وهما مرتبطتان بـ”ملياردير أبوظبي”.

لطالما كان المستثمرون من الخليج، سواء المكاتب العائلية، أو صناديق الثروة السيادية، من بين الأكثر نشاطاً في العقارات التجارية في الخارج. والأمر الأقل شيوعاً هو التدفق المعاكس للسيولة إلى منطقة الخليج، إذ يسعى المستثمرون الأجانب تقليدياً للوصول إلى أصول جيدة.

تراهن شركة “بينينسولا” على أنَّ ارتفاع أسعار العقارات في جميع أنحاء الخليج سيجذب اهتمام المستثمرين. أظهرت سوق المكاتب في الإمارات العربية المتحدة علامات على الانتعاش في الربع الأخير من عام 2021، وفقاً لبحث أجرته شركة “جيه إل إل” (JLL). وقالت، إنَّ الطلب على المكاتب المتميزة إلى جانب العرض المحدود في هذا القطاع سيُترجم إلى زيادات في الإيجارات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: page_views_enabled in /home/sanadeq/public_html/wp-content/plugins/weglot/src/actions/front/class-front-enqueue-weglot.php on line 50