الأحد 15 شعبان 1445هـ 25-فبراير-2024م
ADVERTISEMENT

مدير «تداول»: نتوقع إدراج 19 شركة بنهاية الربع الأول 2022.. وهناك أكثر من 70 طلباً للإدراج

صناديق - الرياض

توقع الأستاذ محمد الرميح المدير التنفيذي لـ”تداول السعودية”، إدراج 19 شركة بنهاية الربع الأول من عام 2022.

وأوضح خلال جلسة حوارية في ملتقى السوق المالية السعودية 2022 المنعقد اليوم، أن السوق شهد حتى الآن إدراج 16 شركة، فيما لا تزال 3 موافقات للإدراج.

وأضاف أن هنالك أكثر من 70 طلبا للإدراج، مبينا أن ما يميز هذه الإدراجات هو تنوعها في قطاعات مختلفة، حيث الملاحظ أنه مع كل إدراج هنالك دخول مستثمرين جدد، سواء كانوا محليين، أجانب، شركات وأفراداً.

وأشار إلى أن “تداول” تركز حاليا على منح الشركات المدرجة أدوات جديدة للتمويل كأدوات الدين لتقديم المزيد من الخيارات للعملاء بعوائد ومخاطر متنوعة.

وذكر أن “تداول” تسير حاليا حسب الجدول المخطط له، وهي متفائلة فيما يخص تحقيق خططها للعام الجاري.

وحسب البيانات المتاحة على “أرقام”، تم إدراج 5 شركات في السوق الرئيسي تتضمن كلاً من “عِلم” و”أنابيب الشرق” و”دار المعدات الطبية والعلمية”، و”الدواء” و”النهدي الطبية” منذ بداية العام 2022.

كما تم إدراج 11 شركة في السوق الموازية “نمو” توزعت بين إدراجات مباشرة وإدراجات عن طريق الطرح على المستثمرين المؤهلين شملت كلاً من “مصنع مياه الجوف” و”عزم” و”طبية”، و”الوسائل الصناعية” و”جاهز” و”ألف ميم ياء” و”آيكتك”، و”جاز العربية للخدمات” و”رؤوم التجارية” و”العبيكان للزجاج” و”المركز الآلي”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: page_views_enabled in /home/sanadeq/public_html/wp-content/plugins/weglot/src/actions/front/class-front-enqueue-weglot.php on line 50