الأحد 21 شوال 1443ﻫ 22-مايو-2022م
ADVERTISEMENT

هيئة السوق المالية السعودية تعتمد التعليمات الخاصة بصناديق استثمار التمويل المباشر

صناديق - الرياض

أصدر مجلس هيئة السوق المالية السعودية، قراره باعتماد التعليمات الخاصة بصناديق استثمار التمويل المباشر، ليُعمل بها من تاريخ نشرها.

وذكرت الهيئة في بيان لها اليوم الاثنين، أن القرار يأتي انطلاقاً من أهداف الهيئة الاستراتيجية لتطوير السوق المالية، وبناءً على نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/30) وتاريخ ‏‏2/6/1424هـ،

وبحسب البيان، تأتي التعليمات في إطار التعاون المستمر بين هيئة السوق المالية والبنك المركزي السعودي والذي أثمر عنه توقيع مذكرة تفاهم بين رئيس مجلس هيئة السوق المالية الأستاذ/ محمد بن عبدالله القويز ومحافظ البنك المركزي السعودي الدكتور فهد بن عبدالله المبارك بشأن مزاولة الصناديق الاستثمارية نشاط التمويل المباشر للمنشآت.

وتهدف التعليمات إلى تنظيم طرح وحدات صناديق الاستثمار التي تؤسس لغرض مزاولة نشاط التمويل المباشر، وإدارة تلك الصناديق، وعملياتها، بما في ذلك شروط منح التمويل المباشر للمستفيد، وقيود الاستثمار، والواجبات الإضافية على مدير الصندوق في هذا الشأن.

يأتي ذلك بعد أن نشرت الهيئة مشروع التعليمات الخاصة بصناديق استثمار التمويل المباشر على موقعها الإلكتروني والمنصة الإلكترونية الموحدة لاستطلاع آراء العموم والجهات الحكومية التابعة للمركز الوطني للتنافسية (منصة استطلاع) لاستطلاع مرئيات العموم حياله.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 × 1 =