الخميس 18 رمضان 1445هـ 28-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

القويز: ملفات الطرح والإدراج لدى هيئة السوق حاليا قاربت الـ100 شركة

صناديق - الرياض

قال رئيس مجلس هيئة السوق المالية “محمد القويز”، إن عدد الملفات الموجودة حاليا لدى هيئة السوق المالية للطرح والإدراج، سواء في السوق الرئيسي أو السوق الموازية “نمو” يقارب 100 شركة.

وأوضح القويز، أنه بعد سنوات من التعديلات والتطويرات وعلى أثر جائحة كورونا، ظهرت الفوارق بين الشركات المدرجة وغير المدرجة ولهذا شهدنا زخما متزايدا للإدراج، وقد كان العام الماضي الأعلى من حيث عدد الشركات المدرجة منذ تأسيس الهيئة.

وأشار خلال منتدى الشركات العائلية المقام بجامعة اليمامة، إلى أن المنشآت العائلية تلعب دورا مهما جدا في المساهمة في الاقتصاد الوطني، وتواجه هذه الشركات العديد من التحديات في مقدمتها الاستدامة مع تعاقب الأجيال.

وذكر أن الاستدامة مهمة لاستمرارية الشركات العائلية، والتي عادة ما تلعب المواثيق العائلية دورا محوريا في استدامتها، ولهذا فإن الطرح في السوق له دور كبير في الاستدامة مع تعاقب الأجيال وهذا كمتمم وضامن لاستمراريتها والحفاظ عليها.

وأضاف أن السوق المالية أصبحت مصدرا لاستدامة الشركات، وهذا لأن تلك الشركات أصبحت تقف أمام أفراد المجتمع والمستثمرين وبالتالي أصبحت المطالب بتطبيق أفضل معايير الحوكمة والإصلاح هي من السوق والمستثمرين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *