الجمعة 10 شوال 1445هـ 19-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

تغيير في عضوية مجلس إدارة صندوق سيكو السعودية ريت «سيكو السعودية ريت»

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «سيكو المالية» بصفتها مدير صندوق «سيكو السعودية ريت» عن تغيير في عضوية مجلس إدارة صندوق سيكو السعودية ريت بسبب تعيين عضو مجلس إدارة الأستاذ/ فهد عايد الشمري (عضو مستقل) وتعيين الأستاذ / علي الحسين حميد الدين (عضو مستقل ) وذلك اعتباراً من تاريخ 15-03-2022م.

وذكرت الشركة في بيان نشر اليوم الأربعاء على موقع «تداول» أن أعضاء مجلس الادارة بعد التغيير كالتالي:

سلطان عبداللطيف نقلي (رئيس المجلس-غير مستقل)

خالد عبدالله العنقري (مستقل)

فهد عايد الشمري (مستقل)

علي الحسين حميدالدين(مستقل)

أحمد بشري (غير مستقل)

أحمد باسودان (غير مستقل)

ويشغل الأستاذ / فهد عايد الشمري منصب المدير المالي لشركة العقارية السعودية (العقارية) ولديه أكثر من 20 عاماً في من الخبرة المالية و المحاسبة و إدارة المشاريع والتمويل وقد شغل سابقاً عدداً من المناصب القيادية من ضمنها المدير المالي لشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية و المدير المالي للشركة الوطنية للإسكان ومملوكة من قبل وزارة الإسكان وهو حاصل على شهادة المحلل المالي المعتمد (CFA) وشهادة INSEAD في حوكمة الشركات.

كما يشغل الأستاذ / علي الحسين حميد الدين مستشار معالي رئيس الهيئة الملكية لمدينة الرياض للمناطق الخاصة ولديه أكثر من 20 عاما من الخبرة في القطاعين العام والخاص، محليا ودوليا. كان يشغل سابقا منصب نائب الأمين العام في هيئة المدن الاقتصادية ولديه خبرة كبيرة في مجال التطوير العقاري. حصل الأستاذ علي على درجة الماجستير في الإدارة المالية من الجامعة الأمريكية في واشنطن بالإضافة إلى ماجستير في الإدارة الهندسية من جامعة جورج واشنطن.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة الصندوق قد وافق على تغيير اسم الصندوق من صندوق «المشاعر ريت» إلى صندوق «سيكو السعودية ريت» وتغيير اسم مدير الصندوق من شركة «مسقط المالية» إلى شركة «سيكو المالية» وذلك اعتبارا من تاريخ 2 ديسمبر 2021.

وكانت السوق المالية السعودية «تداول»، أعلنت عن بدء إدراج تداول وحدات الصندوق اعتباراً من 28 يناير 2018 ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة.

وحسب التعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة التي أعلنتها هيئة السوق المالية في أكتوبر 2016، فإن الهدف الاستثماري لصناديق الاستثمار العقارية المتداولة هو الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوريٍ وتأجيري.

وتتيح صناديق الاستثمار العقارية المتداولة لجميع فئات المستثمرين شراء وبيع وحدات الصناديق بنفس طريقة تداول الأسهم في السوق المالية.

يذكر أن صندوق «سيكو السعودية ريت» هو صندوق استثمار عقاري مقفل متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وتم إنشاؤه بموجب الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة ويخضع للوائح وتعليمات هيئة السوق المالية، بعد ترخصيه منها برأسمال 572.4 مليون ريال سعودي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *