الأثنين 15 شوال 1443ﻫ 16-مايو-2022م
ADVERTISEMENT

إدراج صندوق «الخبير للنمو والدخل المتداول» وبدء تداول وحداته في السوق المالية السعودية

صناديق - الرياض

أعلنت شركة “الخبير المالية” عن إدراج وبدء تداول وحدات صندوق “الخبير للنمو والدخل المتداول” في السوق الرئيسية بالسوق المالية السعودية (تداول) وذلك اعتباراً من أمس الأربعاء 26 رمضان 1443، الموافق 27 أبريل 2022، وسيكون رمز تداول الوحدات في السوق هو (4701) والرمز الدولي (SA15HG529EL7) وعلى أن تكون حدود التذبذب السعرية اليومية +/- 30% مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/- 10%.

وتؤكد “الخبير المالية” وفق ما أعلنته (تداول)، بأنه سيتم تطبيق حدود التذبذب السعرية فقط خلال أيام العمل الثلاثة الأولى من الإدراج. وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، الموافق يوم الإثنين 9 مايو 2022، سيتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى -/+ 10% وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

وقد جذب صندوق “الخبير للنمو والدخل المتداول” أكثر من 470 ألف مكتتب من المستثمرين الأفراد والمؤسسات، وتجاوز إجمالي قيمة الاشتراكات المليار ريال سعودي، وبلغت نسبة التغطية 105% من رأس المال المستهدف، وذلك طوال فترة الاكتتاب الممتدة على مدى 15 يوم عمل، والتي انتهت يوم الخميس 31 مارس 2022.

وتعليقاً على ذلك، صرّح الأستاذ أحمد سعود حمزة غوث، الرئيس التنفيذي لشركة “الخبير المالية” قائلاً: “نحن فخورون بالاهتمام الكبير الذي شهده صندوق “الخبير للنمو والدخل المتداول”، إذ تظهر جلياً رغبة المستثمرين بالاستثمار في منتجات استثمارية مبتكرة من خلال الإقبال الذي شهدته عملية الطرح. ونحن سعداء لكون صندوق “الخبير للنمو والدخل المتداول” هو الصندوق الثاني ضمن صناديق الاستثمار المغلقة المتداولة في السوق المالية السعودية، والثاني ضمن صناديق الاستثمار المغلقة المتداولة التي أطلقتها الشركة، مما يساهم في تنوع المنتجات الاستثمارية المتاحة وتعميق السوق المالية”.

هذا، وتُركز الاستراتيجية الاستثمارية للصندوق على الاستثمار في محفظة متنوعة من الأسهم المحلية والعالمية، وصناديق الأسهم العامة والخاصة، والطروحات الأولية للاكتتاب العام، والطروحات الخاصة. ويستهدف الصندوق تنمية صافي قيمة أصوله وتوزيع عوائد الشركات التي يستثمر بها الصندوق، بالإضافة إلى جزء من الأرباح الرأسمالية الناتجة عن نمو القيمة السوقية للأوراق المالية المُستثمر بها.

ومن الجدير بالذكر أن شركة “الخبير المالية”، مدير ومشغّل الصندوق، هي شركة متخصصة في إدارة الأصول وتقديم المنتجات والحلول الاستثمارية والخدمات المالية، مقرها مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وهي حاصلة على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية برقم (37-07074).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة × 3 =