الأثنين 22 شوال 1443ﻫ 23-مايو-2022م
ADVERTISEMENT

إغلاق الطرح الأولي لصندوق «الخبير للنمو والدخل المتداول» بنتائج تغطية تجاوزت مليار ريال سعودي

صناديق - جدة

أعلنت “الخبير المالية” عن اختتام فترة الطرح الأولي لوحدات صندوق “الخبير للنمو والدخل المتداول” بنجاح، حيث بلغت نسبة التغطية 105% من رأس المال المستهدف والبالغ مليار ريال سعودي.

وقد جذب الصندوق خلال فترة الاكتتاب في الطرح الأولي 470,158 ألف مكتتب من المكتتبين الأفراد والشركات، وذلك على مدى 15 يوم عمل اختُتمت يوم الخميس 28 شعبان 1443هـ، الموافق 31 مارس 2022م. وقد بلغ صافي قيمة الاشتراكات 1.08 مليار ريال سعودي، حيث سيستثمر الصندوق في محفظة متنوعة من الأصول الاستثمارية المتوافقة مع أحكام اللجنة الشرعية ومبادئها؛ بهدف تنمية صافي قيمة أصول الصندوق وتحقيق دخل دوري لمالكي الوحدات.

أحمد سعود حمزة غوث
أحمد سعود حمزة غوث

وتعليقاً على هذا الإنجاز، صرّح الأستاذ/ أحمد سعود حمزة غوث، الرئيس التنفيذي لشركة “الخبير المالية”: “يسرني أن أعلن عن نجاح الطرح الأولي لصندوق “الخبير للنمو والدخل المتداول” بنسبة تغطية بلغت 105% من رأس المال المستهدف للصندوق مما يعكس ثقة المستثمرين بالصندوق الأول من نوعه كصندوق متداول، يتيح فرص استثمارية فريدة في محفظةٍ متنوعة من الأسهم المحلية والعالمية، وصناديق الأسهم العامة والخاصة، والطروحات الأولية للاكتتاب العام، والطروحات الخاصة”.

هذا، وسيتم تخصيص الوحدات للمشتركين في صندوق “الخبير للنمو والدخل المتداول” خلال عشرة أيام عمل من انتهاء فترة الطرح الأولي، في موعد أقصاه 14 أبريل 2022م، وذلك وفقاً لشروط وأحكام الصندوق، وسيتم رد الفائض خلال عشرة أيام عمل من تاريخ تخصيص الوحدات، في موعد أقصاه 28 أبريل 2022م. وعلى أن تُطرح وحدات الصندوق في السوق المالية السعودية (تداول) خلال 20 يوم عمل من انتهاء فترة الطرح الأولي، في موعد أقصاه 28 أبريل 2022م.

ومن الجدير بالذكر أن شركة “الخبير المالية”، مدير ومشغّل الصندوق، هي شركة متخصصة في إدارة الأصول وتقديم المنتجات والحلول الاستثمارية والخدمات المالية، مقرها مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وهي حاصلة على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية برقم (37-07074).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسعة عشر − أربعة عشر =