الأثنين 22 شوال 1443ﻫ 23-مايو-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق «جدوى ريت السعودية» يوقع اتفاقية بيع وشراء لأرض مؤجرة في جدة بقيمة 500 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «جدوى للاستثمار» بصفتها مدير صندوق «جدوى ريت السعودية» عن توقيع الصندوق اتفاقية بيع وشراء لأرض مؤجرة في مدينة جدة بتاريخ 20 أبريل 2022م.

وذكرت الشركة في بيان نشر اليوم الخميس على موقع «تداول» أن العقار يقع في مدينة جدة على طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز في حي الزهراء، وهو عبارة عن أرض تجارية مساحتها الإجمالية (161,276) متر مربع.

وتبلغ قيمة الشراء مبلغ وقدره 500 مليون ريال سعودي (غير شاملة لضريبة التصرفات العقارية وتكاليف الاستحواذ) حيث سيتم تمويل عملية الشراء عن طريق التسهيلات البنكية المتوافقة مع الشريعة الاسلامية المتوفرة للصندوق.

كما ذكرت الشركة أن العقار مؤجر بالكامل لشركة المراكز العربية بعقد طويل المدة يبلغ 30 سنة، 15 سنة منها ملزمة ويبدأ عقد الإيجار من تاريخ 1 أغسطس 2022م، وتبلغ قيمة الإيجار لأول عشر سنوات 30 مليون ريال سعودي ومن ثم ترتفع من السنة 11 حتى السنة 20 لـ35 مليون ريال سعودي واخيراً ترتفع قيمة الإيجار في آخر عشرة سنوات لـ42.5 مليون ريال سعودي، مما ينتج عنه متوسط عائد للصفقة يبلغ %7.18 .

وتكون الإتفاقية مشروطة بإتمام الفحص النافي للجهالة للعقار من الناحية القانونية والفنية، وتبلغ مدة هذه الاتفاقية (60) يوماً.

وتوقع مدير الصندوق أن يكون الأثر المالي لهذه الصفقة إيجابياً بشكل عام والذي سينعكس على نتائج الصندوق خلال النصف الثاني من عام 2022م وذلك في حال إتمام هذه الصفقة.

جدير بالذكر أن صندوق «جدوى ريت السعودية» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية.

وتم إدراج الصندوق في السوق المالية السعودية (تداول) في فبراير 2018، كثاني صندوق ريت تتم إدارته من قبل جدوى للاستثمار بحجم طرح يبلغ 1.580 مليار ريال بهدف توفير دخل دوري لمالكي الوحدات عن طريق الاستثمار في أصول عقارية مدرة للدخل في مدن المملكة الرئيسة ما عادا مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك في مختلف القطاعات العقارية.

ويتم توزيع أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل ربع سنوي وبنسبة توزيع تبلغ 100% من الدخل من العمليات التشغيلية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

17 − أربعة عشر =