الثلاثاء 11 محرم 1444ﻫ 9-أغسطس-2022م
ADVERTISEMENT

«كيو» صانع سوق لصناديق مؤشرات «شيميرا كابيتال»

صناديق - أبوظبي

أعلنت شركة شيميرا كابيتال، المتخصصة في تأسيس وإدارة صناديق الاستثمار ومقرها أبوظبي والتابعة لشركة شيميرا للاستثمار أن شركة «كيو لصناعة السوق – QMM» أصبحت صانع السوق لأربعة صناديق مؤشرات متداولة تابعة للشركة ومدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقد تم إطلاق شركة «كيو لصناعة السوق» عام 2020، باعتبارها جزءاً من شركة «القابضة» (ADQ)، حيث استطاعت في غضون 18 شهراً أن تلعب دوراً نشطاً في زيادة مستويات السيولة وضمان كفاءة الأسعار بسوق أبوظبي للأوراق المالية، بالإضافة إلى تشجيع المستثمرين، وهو ما ستنتج عنه زيادة أنشطة التداول على الأوراق المالية المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأشاد سيد بصر شعيب رئيس مجلس إدارة شركة شيميرا كابيتال، بالدور الذي تلعبه شركة «كيو لصناعة السوق» كصانع السوق لأربعة صناديق مؤشرات متداولة تابعة للشركة ومدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية. وأوضح أن الشركة ستعمل على تعزيز أنشطة التداول وضمان كفاءة الأسعار بصناديق المؤشرات المتداولة التابعة لشيميرا، مستفيدةً من خبراتها المتخصصة والتقنيات المبتكرة ومبادرات تطوير رأس المال، علماً أن قيام الشركة بهذا الدور يعكس مدى نضج أسواق صناديق المؤشرات المتداولة ونموها المستمر في الأسواق المالية بدولة الإمارات.

قال سعيد حمد الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: «تضطلع شركة كيو لصناعة السوق، التابعة لشركة القابضة – ADQ، بدور محوري في ترجمة أهداف استراتيجية سوق أبوظبي للأوراق المالية ADX One المتمثّلة في جذب شريحة جديدة من المستثمرين والمصدرين وتعزيز مستويات السيولة. يمضي السوق قدماً بوتيرة نمو متسارعة لاستقطاب إدراجات جديدة، بجانب تطوير محفظة جديدة من المنتجات والخدمات المبتكرة التي من شأنها أن ترتقي بآليات السوق وتشكل عوامل جذب للمستثمرين من أجل تفعيل مشاركتهم في مسيرة النمو المستدام بأبوظبي».

من جانبه أوضح مجدي شنن الرئيس التنفيذي لشركة «كيو لصناعة السوق»، أن الشركة ستعمل على تعزيز مستويات السيولة بمقتضى دورها كصانع السوق مع ضمان شفافية أسعار شراء وبيع الأوراق المالية التي تضمها صناديق المؤشرات المتداولة بما يعكس قيمتها الحقيقية بدقة، حيث يعد ذلك أحد العوامل الرئيسية لنجاح صناديق المؤشرات المتداولة. وأعرب عن اعتزازه بتعاون «كيو لصناعة السوق» مع شركة شيميرا والقيام بدور صانع السوق لجميع صناديق المؤشرات المتداولة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، وعن تطلعاته للمساهمة في تعزيز نجاح هذه الصناديق خلال الفترة المقبلة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.