الثلاثاء 23 شوال 1443ﻫ 24-مايو-2022م
ADVERTISEMENT

مجلس إدارة صندوق «سدكو كابيتال ريت» يوافق على الاستحواذ على مجمع أجدان الترفيهي بالخبر

صناديق - الرياض

أعلنت الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية «سدكو كابيتال» عن موافقة مجلس إدارة صندوق  «سدكو كابيتال ريت»  على الاستحواذ على مجمع أجدان الترفيهي والمجاور لعقار أجدان ووك في مدينة الخبر وذلك تفعيلاً لشرط الوعد بأحقية الشراء.

وذكرت الشركة في بيان نشر اليوم الأحد على موقع «تداول» أن مجمع أجدان الترفيهي يقع في منطقة الكورنيش بمدينة الخبر ومقام على أرض مساحتها 6.866 مليون متر مربع، ويتضمن المجمع دور عرض (سينما) مؤجرة إلى شركة أيه إم سي (AMC) ومطاعم ذات علامات تجارية مميزة.

وأوضحت الشركة أن قيمة الاستحواذ المتفق عليها تبلغ 164.75 مليون ريال سعودي (غير شامل رسوم الاستحواذ) بمجمل إيجار مستهدف للسنة الأولى بقيمة 12.5 مليون ريال سعودي. علماً أنه في حال إتمام الصفقة سيتم تمويلها عن طريق التسهيلات الممنوحة للصندوق.

وسيقوم مدير الصندوق بإنهاء شروط التعاقد النهائية مع شركة أجدان للتطوير العقاري والإعلان عن أي تطورات تخص هذا الشأن.

وتوقع مدير الصندوق في حال إتمام عملية الاستحواذ، أن يكون الأثر إيجابياً بشكل عام على أداء وتوزيعات الصندوق.

و«سدكو كابيتال ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية.

ويعمل الصندوق وفقاً للائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة الصادرة عن هيئة السوق المالية.

ويتمثل النشاط الرئيسي لشركة «سدكو كابيتال»، في إدارة الثروات وإدارة الأصول والخدمات الاستشارية وتمويل الشركات وخدمات الحفظ للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية، والمكاتب العائلية والمؤسسات المالية والسيادية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

8 − ستة =