الأحد 21 شوال 1443ﻫ 22-مايو-2022م
ADVERTISEMENT

5.7 مليار درهم استثمارات «العالمية القابضة» في صناديق دولية

صناديق - وكالات

قال الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة «العالمية القابضة»: «إن استراتيجية الشركة العالمية القابضة تتمثل في مواصلة تحقيق الأرباح المستدامة، وإعادة استثمارها؛ لتمويل النمو المتسارع للمجموعة ومضاعفة العائدات للمساهمين.

وأشار في كلمة له في التقرير السنوي الصادر عن الشركة، إلى أنه في العام 2021، سجلت الشركة نمواً في الإيرادات بنسبة 303% وحققت أرباحاً صافية بلغت 11.57 مليار درهم وعائداً بنسبة 27% على حقوق المساهمين، إلى جانب «قوة نموذج أعمالنا، وتنويع محفظتنا الاستثمارية، ومرونة فريق العمل في الشركة، حدثت زيادة الإيرادات التي بلغت ثلاثة أضعاف نتيجة لاتخاذ قرارات جريئة وعملية، وتطبيق استراتيجية تركز على المستقبل، وتستهدف عمليات الاستحواذ الحيوية التي يمكنها تحمل ظروف السوق الخارجية المتغيرة».

استراتيجية 2022

وأضاف: «مع دخولنا في عام آخر يتميز بظروفه غير الاعتيادية، نحن على ثقة من أن الزخم الدؤوب الذي حققته الشركة، يجعلها في وضع جيد يتيح لها إمكانية مواصلة نمطها من الأداء القابل للتطور على المدى الطويل».

وكشف الشيخ طحنون بن زايد عن استراتيجية «العالمية القابضة» لعام 2022، قائلاً: «تتمثل استراتيجيتنا في عام 2022 في مواصلة تحقيق الأرباح المستدامة على الصعيدين التلقائي والمخطط له، وإعادة استثمارها لتمويل النمو المتسارع للمجموعة، ومضاعفة العائدات لمساهمينا نتيجة لذلك، ونهدف إلى المحافظة على نمو منظومتنا مع الكيانات المؤسسية المناسبة التي تشاركنا قيمنا الأساسية وأخلاقياتنا وطموحاتنا في جميع أنحاء العالم».

الأصول الصافية

من جهة أخرى، أعلنت «العالمية القابضة» عن استثمار المجموعة بمبلغ وقدره 5.7 مليار درهم في صناديق مختلفة في أنحاء العالم في السنتين الماليتين 2020 و2021، فيما بلغ إجمالي قيمة الأصول الصافية لهذه الصناديق 7.6 مليار درهم كما في 31 ديسمبر/كانون الأول 2021.

والصناديق التي استثمرت فيها المجموعة هي: Falcon fund (Spacex 1)، وVY Space (SpaceX2)، و Oxford Nanopore Technologies، sinnovation Disrupt Fund (الصين) وصندوق Alpha Wave Venture (عالمي).

وفيما يتعلق بالتوقعات والأحداث اللاحقة، أوضح التقرير أن «العالمية القابضة» والشركات التابعة ستواصل التركيز على رؤيتها لبناء شركة قابضة قوية تحتوي على أصول تشغيلية متنوعة من خلال عمليات الاستحواذ الاستراتيجية في الصناعات النامية وإنشاء شركات مبتكرة تضيف قيمة وتحقق تحسينات مستدامة للمجتمعات في الإمارات والعالم والعربي بشكل عام.

وقالت الشركة: «إن الركائز الاستراتيجية الرئيسية للنمو والنجاح تتمثل في عمليات الاستحواذ، وإعادة الهيكلة، والتوحيد، والتنويع، والإدراج».

وعلى صعيد المحفظة الاستثمارية الانسيابية للشركة، قالت «العالمية القابضة»: «ساهم تنفيذ الشركة الفعّال لاستراتيجيتنا المتعلقة بالنمو في ارتفاع أعداد الشركات التابعة للشركة العالمية القابضة من 87 إلى 302 شركة، وهو ما يعادل ارتفاعاً بنسبة 247% خلال عام 2021، وبتوجيه من القيادة الملهمة للقابضة، تواصل الشركة سعيها لتحقيق النمو من خلال عمليات الاستحواذ والاستثمارات متصاعدة القيمة، وإنشاء منظومات عالمية من خلال عمليات دمج الأعمال والتوحيد».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنان × 5 =