الأثنين 15 شوال 1443ﻫ 16-مايو-2022م
ADVERTISEMENT

بينها أبوظبي.. صناديق سيادية تتأهب للاستثمار في مؤسسة الهند للتأمين على الحياة

صناديق - وكالات

التزمت صناديق الثروة السيادية في أبوظبي والنرويج وسنغافورة بأن تكون من المستثمرين الرئيسيين في الطرح العام الأوّلي لأسهم مؤسسة الهند للتأمين على الحياة، وفقاً لأشخاص على دراية بالموضوع.

وقال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم قبل إعلان رسمي إن “جهاز أبوظبي للاستثمار”، و”نورجز بنك إنفستمنت مانجمنت”، و”جي آي سي” السنغافوري سيكونون من بين الأسماء الرئيسية المقرر الإعلان عنها يوم الإثنين.

امتنع ممثلا الصندوقين الإماراتي والنرويجي عن التعليق. كما لم يتم الرد على رسالة ومكالمة إلى الصندوق السنغافوري على الفور خارج ساعات العمل في سنغافورة يوم الخميس. وتعذّر الوصول إلى المتحدث باسم وزارة المالية الهندية للتعليق.

وُصِف اكتتاب الشركة الهندية سابقاً بأنه لحظة أرامكو الهندية في إشارة إلى إدراج شركة النفط السعودية العملاقة بقيمة 29.4 مليار دولار في عام 2019. وسيختبر الاكتتاب عمق سوق رأس المال في الهند.

وبينما خفّضت حكومة رئيس الوزراء، ناريندرا مودي، هدف جمع الأموال من الطرح بنسبة 60% -حيث أدت الحرب في أوكرانيا إلى تآكل شهية المستثمرين- سيظل العرض هو الأكبر في البلاد.

رأي بلومبرغ إنتليجنس

إن التقييم المنخفض لأكبر شركة تأمين على الحياة مملوكة للدولة في الهند وحجم العرض المنخفض يمكن أن يسمحا في جذب عطاءات مناسبة.. التقييم المنخفض مقابل أقرانها الأصغر في البورصة هو ضمن توقعاتنا، بسبب تأخر هامش الأعمال الجديدة ومنتجات أقل تنوعاً وقنوات مبيعات أقل لدى الشركة.

المحللان: ستيفن لام و نيتين شاندوكا

يهدف الطرح إلى جمع ما يصل إلى 210 مليار روبية (2.7 مليار دولار) بسعر يتراوح نطاقه بين 902 روبية إلى 949 روبية للسهم. سيفتتح الطرح للمستثمرين الآخرين من 4 إلى 9 مايو.

جمعت الشركات في الهند حوالي 1.1 مليار دولار من خلال الاكتتابات العامة الأولية هذا العام، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ. هذا أقل من نصف ما يقرب من 3 مليارات دولار تم جمعها في نفس الفترة من عام 2021.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنان × 5 =