الجمعة 21 محرم 1444ﻫ 19-أغسطس-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق «سيكو السعودية ريت» يعلن عن تغيير في عضوية مجلس إدارته

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «سيكو المالية» بصفتها مدير صندوق «سيكو السعودية ريت» عن تغيير في عضوية مجلس إدارة الصندوق بسبب استقالة عضو مجلس إدارة الصندوق الأستاذ أحمد بشري حسين (عضو غير مستقل) وذلك اعتباراً من تاريخ 18 مايو 2022م.

وذكرت الشركة في بيان نشر اليوم الأحد على موقع «تداول» أن أعضاء مجلس إدارة الصندوق بعد التغيير هم:

سلطان بن عبداللطيف نقلي (رئيس مجلس – عضو غير مستقل)

فهد عايد الشمري (عضو مستقل)

علي الحسين حميد الدين (عضو مستقل)

أحمد بن محمد باسودان (عضو غير مستقل)

وأعلن مجلس إدارة صندوق سيكو السعودية ريت عن شكره للأستاذ أحمد بشري حسين لمشاركته الفاعلة خلال فترة عضويته في مجلس الإدارة، متمنيا له دوام التوفيق والنجاح.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة الصندوق قد وافق على تغيير اسم الصندوق من صندوق «المشاعر ريت» إلى صندوق «سيكو السعودية ريت» وتغيير اسم مدير الصندوق من شركة «مسقط المالية» إلى شركة «سيكو المالية» وذلك اعتبارا من تاريخ 2 ديسمبر 2021.

وكانت السوق المالية السعودية «تداول»، أعلنت عن بدء إدراج تداول وحدات الصندوق اعتباراً من 28 يناير 2018 ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة.

وحسب التعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة التي أعلنتها هيئة السوق المالية في أكتوبر 2016، فإن الهدف الاستثماري لصناديق الاستثمار العقارية المتداولة هو الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوريٍ وتأجيري.

وتتيح صناديق الاستثمار العقارية المتداولة لجميع فئات المستثمرين شراء وبيع وحدات الصناديق بنفس طريقة تداول الأسهم في السوق المالية.

يذكر أن صندوق «سيكو السعودية ريت» هو صندوق استثمار عقاري مقفل متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وتم إنشاؤه بموجب الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة ويخضع للوائح وتعليمات هيئة السوق المالية، بعد ترخصيه منها برأسمال 572.4 مليون ريال سعودي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.