الخميس 18 رمضان 1445هـ 28-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق «مُلكيّة ريت» يبدأ توزيع الأرباح النقدية اعتبارا من 22 مايو المقبل

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «ملكية للاستثمار» أنه سوف يتم توزيع الأرباح النقدية المعلن عنها لمالكي وحدات صندوق «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» ابتداءً من يوم الأحد الموافق 22 مايو 2022م.

وذكرت الشركة في بيان نشر اليوم الأربعاء على موقع «تداول» أن شركة مركز إيداع الأوراق المالية “إيداع” سوف تقوم بعملية توزيع الأرباح لمالكي الوحدات المستحقين عن طريق التحويل المباشر إلى حساباتهم البنكية المرتبطة بالمحافظ الاستثمارية.

وتود الشركة أن تلفت عناية السادة المستثمرين غير المقيمين بأن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها أو قيدها في حسابه البنكي لضريبة الاستقطاع بنسبة 5% طبقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

كانت هيئة السوق المالية السعودية وافقت في أغسطس 2017 على طرح صندوق الاستثمار العقاري المتداول «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» طرحاً عاماً.

ويهدف الصندوق إلى الاستحواذ على عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوري وتأجيري، وتوزيع ما نسبته 90% بحد أدنى من صافي أرباح الصندوق خلال فترة عمل الصندوق وبحد أدنى مرة واحدة سنوياً خلال 90 يوماً من نهاية السنة المالية التي تنتهي في 31 ديسمبر.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *