الثلاثاء 29 ذو القعدة 1443ﻫ 28-يونيو-2022م
ADVERTISEMENT

الدار تُعزز استثماراتها في صناديق التكنولوجيا العقارية العالمية

صناديق – وكالات

عقدت شركة الدار العقارية شراكة مع “تارونجا فنتشرز”، الصندوق الرائد لاستثمارات التكنولوجيا العقارية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لتعزيز استثمارات “الدار” في صناديق التكنولوجيا العقارية العالمية.

وتتيح هذه الشراكة للدار الانكشاف على فرص الاستثمار التكنولوجي المشترك بما يحقق إيرادات إضافية ويخلق أوجهاً جديدة لتعزيز الكفاءة لمحفظة الشركة، بحسب بيان صحفي.

وقال معن العولقي، المدير التنفيذي للاستراتيجية والتحول في شركة الدار العقارية: تسعى الشركة إلى زيادة تنويع أعمالها ولعب دور محوري في تسهيل نقل الابتكارات التكنولوجية إلى سوق العقارات في الشرق الأوسط.

وأضاف جوناثان هانام، المؤسس المشارك والشريك الإداري لصندوق “تارونجا فنتشرز”: سنتعاون بشكل وثيق لتطوير منظومة التكنولوجيا العقارية في منطقة الشرق الأوسط.

ويعتبر هذا الاستثمار الأول لشركة الدار في صندوق عقاري بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، والتي من المتوقع أن يصل حجم استثمارات التكنولوجيا العقارية فيها إلى 26 مليار دولار بحلول عام 2024.

واستحوذت شركة الدار العقارية مطلع أبريل الماضي على قطعة أرض بمساحة 6.2 مليون متر مربع في جزيرة السعديات، لتطوير مشروع سكني متكامل بتكلفة تطويرية تقدر بنحو 15 مليار درهم.

وارتفع صافي أرباح الشركة بنسبة 20% لتصل إلى 2.3 مليار درهم خلال عام 2021، مقابل 1.9 مليار درهم خلال 2020.

وبلغت إيرادات الشركة 8.576 مليار درهم العام الماضي، مقابل 8.39 مليار درهم خلال العام 2020، بارتفاع 2.2%.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة × 2 =