الجمعة 21 محرم 1444ﻫ 19-أغسطس-2022م
ADVERTISEMENT

صناديق الاستثمار في لوكسمبورغ تخسر 358 مليار دولار من قيمتها

صناديق - وكالات

كشفت رابطة صناعة صناديق الاستثمار في لوكسموبرغ عن خسارة الصناديق المسجلة في البلاد 340 مليار يورو «358 مليار دولار أمريكي» من قيمة الأموال التي تديرها بعد أن بلغت أقصى معدلاتها على الإطلاق بأكثر من 5.9 تريليونات يورو «6.2 تريليونات دولار» في ديسمبر من العام الماضي.

ونقلت صحيفة لوكسمبورغ تايمز عن تقرير الرابطة أن قيمة الأصول المحتفظ بها بلغت 5.6 تريليونات يورو «5.9 ترليونات دولار» في نهاية مارس الماضي بتراجع بأكثر من 5 في المئة منذ الحد الأقصى الذي بلغته في ديسمبر الماضي.

وقال المدير العام للرابطة كلود توماس إن «الحرب في أوكرانيا تسببت في تقلبات السوق كما أن ارتفاع التضخم وتعديلات مؤشرات الأجور في لوكسمبورغ شكلا مصدر قلق لصناعة صناديق الاستثمار».

وكان توماس قد توقع في فبراير الماضي أن تواصل صناديق الاستثمار في لوكسمبورغ خسائرها في الربع الأول من العام الجاري بعد أن سجلت الصناعة تراجعاً قدره 180 مليار يورو «189 مليار دولار» في نهاية يناير الماضي مقارنة بشهر ديسمبر السابق.

ورغم ذلك أكدت الرابطة أن الأرقام المسجلة في مارس الماضي أعلى بنسبة 5.7 في المئة عمّا كانت عليه قبل عام.

وتمثل رابطة صناعة صناديق الاستثمار في لوكسمبورغ أكثر من 1500 صندوق استثمار وشركة لإدارة الأصول بما في ذلك البنوك ومديري الصناديق والشركات القانونية والمستشارين الضريبيين والمحاسبين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.