الأحد 9 محرم 1444ﻫ 7-أغسطس-2022م
ADVERTISEMENT

صناديق العملات المشفرة العالمية تسجل تدفقات خارجة قياسية الأسبوع الماضي

صناديق – وكالات

شهدت صناديق العملات المشفرة العالمية إجمالي تدفقات خارجة بلغت 423 مليون دولار في الأسبوع المنتهي في الرابع والعشرين من يونيو، بأكبر قيمة على الإطلاق، لتتخطى الرقم القياسي السابق البالغ 198 مليون دولار في يناير.

ووفقًا لتقرير صدر عن شركة إدارة الأصول الرقمية “كوين شيرز”، حدثت التدفقات الخارجة في السابع عشر من يونيو وكانت على الأرجح مسؤولة عن انخفاض عملة البيتكوين إلى مستوى 17760 دولارًا في نهاية ذلك الأسبوع، وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر 2020، لكنها انعكست في أرقام الأسبوع الماضي بسبب تأخر التقارير التجارية.

وشهدت الصناديق التي تركز على البيتكوين تدفقات خارجة بإجمالي 453 مليون دولار، مما أدى لمحو جميع التدفقات الداخلة تقريبًا منذ بداية العام، وترك إجمالي أصول البيتكوين الخاضعة للإدارة عند 24.5 مليار دولار، وهو أدنى مستوى منذ بداية عام 2021.

على جانب آخر، سجلت الصناديق التي تركز على الإيثريوم إجمالي تدفقات داخلة بلغت 11 مليون دولار، لأول مرة بعد إحدى عشر أسبوعًا متتاليًا من تسجيل تدفقات خارجة، كما سجلت الصناديق المشفرة الآخرة متعددة الأصول تدفقات داخلة بشكل طفيف.

هذا ومثلت التدفقات الخارجة لأصول صناديق التشفير الخاضعة للإدارة 1.2% من إجمالي الأصول المُدارة، لتكون تلك ثالث أكبر تدفقات خارجة مُسجلة، بعدما بلغت 1.6% من إجمالي الأصول المُدارة في فبراير 2018.

وفيما يتعلق بمزودي صناديق التشفير، استقرت إجمالي الأصول الخاضعة لإدارة “جراي سكيل” – أكبر مدير للأصول الرقمية في العالم – عند 27.02 مليار دولار، يليها “كوين شيرز” عند 1.61 مليار دولار، ثم “21 شيرز” عند 922 مليون دولار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.