الأثنين 17 محرم 1444ﻫ 15-أغسطس-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق «الرياض ريت» يعلن افتتاح فندق جي دبليو ماريوت الرياض

صناديق – الرياض

أعلنت شركة «الرياض المالية» مدير صندوق «الرياض ريت»، عن الهوية الجديدة وافتتاح فندق جي دبليو ماريوت الرياض ليكون أول فندق جي دبليو ماريوت في المملكة العربية السعودية بعد أن كان العقار يُعرف سابقاً باسم برج رافال الرياض.

وذكرت الشركة في بيان نشر اليوم الأربعاء على موقع «تداول»، أن مشروع التطوير في الفندق حقق أول إنجاز رئيسي في خطة التحسين (المرحلة الأولى) بهدف تقديم وجهة فريدة وجذابة في منطقة أعمال مركزية بالقرب من مركز الملك عبدالله المالي وموقع استراتيجي على طريق الملك فهد وبالقرب من شركات كبرى وهيئات حكومية بالإضافة إلى مناطق الترفيه في الرياض.

وأشار مدير الصندوق أن المرحلة الأولى من خطة التحسين تستهدف تعزيز تجربة الوصول وخدمة النزلاء بالإضافة إلى تحسين منافذ المرافق والخدمات لتمكين إنشاء وجهات جديدة للمأكولات والمشروبات وفق مفاهيم مبتكرة متنوعة. كما ستبدأ المراحل المتبقية من خطة التحسين وفقاً للاستراتيجية التي وضعها مدير الصندوق لتحقيق أفضل عوائد لمالكي الوحدات في الصندوق.

وتوقعت الشركة أن يكون الأثر إيجابياً على نتائج الصندوق.

و«الرياض ريت»، هو صندوق استثمار عقاري متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وهو أول صندوق عقاري لزيادة رأس المال وواحد من أكبر صناديق الاستثمار العقاري في تداول بحجم يتجاوز 2 مليار ريال بعد زيادة رأس مال الصندوق من خلال طرح عام ثانوي.

وتتألف محفظة الصندوق من 17 عقار موزع ضمن 4 مدن رئيسية في المملكة العربية السعودية عبر مختلف القطاعات العقارية بالإضافة إلى 4 عقارات في مدن رئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويتمثل الهدف الرئيسي من الصندوق في توفير توزيع نقدي مستدام مع إمكانات نمو لأصحاب الوحدات من خلال الاستثمار في العقارات المتطورة القادرة على تحقيق إيرادات التشغيل والإيجارات وتوزيعها بشكل دوري على مالكي الوحدات.

كما يهدف الصندوق إلى تحقيق نمو في التوزيع من خلال إعادة استثمار الدخل المحجوز في أصول عقارية دائمة: بعد توزيع ما لا يقل عن 90٪ من صافي الأرباح السنوية للأموال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.