الثلاثاء 29 ذو القعدة 1443ﻫ 28-يونيو-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق «جدوى ريت السعودية» يعلن زيادة حدود التسهيلات المصرفية من البنك السعودي الفرنسي

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «جدوى للاستثمار» بصفتها مدير صندوق «جدوى ريت السعودية» عن زيادة حدود التسهيلات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والمتحصل عليها مسبقاً من البنك السعودي الفرنسي.

وذكرت الشركة في بيان نشر اليوم الأحد على موقع «تداول» أنه تمت زيادة حدود التسهيلات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والمتحصل عليها مسبقاً من البنك السعودي الفرنسي والمتاحة للصندوق بواقع 170.3 مليون ريال سعودي، ليصبح إجمالي التسهيلات المصرفية 1.1703 مليار ريال سعودي.

ويهدف الصندوق من خلال هذه الزيادة في التسهيلات المصرفية إلى تمويل خططه التوسعية من خلال الاستحواذ على أصول عقارية مدرة للدخل في المملكة وذلك في مختلف القطاعات، بما يتماشى مع استراتيجية استثمار الصندوق ليعود بالنفع على أرباح الصندوق والتوزيعات النقدية.

ويتم السحب من التسهيلات الإضافية خلال مدة الاتفاقية الاصلية. على أن يتم سداد كامل قيمة المبالغ المسحوبة دفعة واحدة في نهاية فترة الاتفاقية. وخلال فترة سريان الاتفاقية يتم سداد تكلفة التمويل فقط.

ومن المتوقع أن يكون الأثر إيجابياً على الصندوق حيث إن الزيادة في حدود التسهيلات توفر للصندوق المزيد من المرونة للاستحواذ على أصول عقارية مدرة للدخل ذات جودة عالية وبما يتماشى مع استراتيجية استثمار الصندوق.

جدير بالذكر أن صندوق «جدوى ريت السعودية» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية.

وتم إدراج الصندوق في السوق المالية السعودية (تداول) في فبراير 2018، كثاني صندوق ريت تتم إدارته من قبل جدوى للاستثمار بحجم طرح يبلغ 1.580 مليار ريال بهدف توفير دخل دوري لمالكي الوحدات عن طريق الاستثمار في أصول عقارية مدرة للدخل في مدن المملكة الرئيسة ما عادا مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك في مختلف القطاعات العقارية.

ويتم توزيع أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل ربع سنوي وبنسبة توزيع تبلغ 100% من الدخل من العمليات التشغيلية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

19 − إحدى عشر =