الأحد 9 محرم 1444ﻫ 7-أغسطس-2022م
ADVERTISEMENT

مجلس إدارة صندوق «دراية ريت» يوافق على إعادة هيكلة التمويل القائم على الصندوق

صناديق – الرياض

أعلنت شركة «دراية المالية»، بصفتها مدير صندوق «دراية ريت» عن موافقة أعضاء مجلس إدارة الصندوق على إعادة هيكلة التمويل القائم على الصندوق.

وذكرت الشركة في بيان نشر اليوم الثلاثاء على موقع «تداول»، أن إجمالي التمويل الحالي للصندوق يبلغ 748 مليون ريال كما في القوائم المالية في 31 ديسمبر 2021م. ويستحق أصل التمويل على فترات متفاوتة وذلك في السنة 2026 والسنة 2027.

وقد اتفق مدير الصندوق مع إحدى البنوك المحلية على إعادة هيكلة التمويل الحالي على الوجه التالي:

– خفض الجزء الثابت من معدل التمويل بحوالي 20%

– تغيير فترة استحقاق التمويل لكي تكون سبعة سنوات من تاريخ إعادة الهيكلة.

علما بأن هذا الإجراء سيتطلب نقل الرهن العقاري على صكوك الملكية المرهونة إلى الممول الجديد.

وفيما يتعلق بالأثر الناتج عن تلك الخطوة أوضحت الشركة أنه عبر إعادة هيكلة التمويل فإن تكاليف التمويل على الصندوق ستنخفض وستظهر آثارها الإيجابية في النصف الثاني من 2022.

و«دراية ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع الضوابط الشرعية يتم إدراجه بالسوق المالية السعودية بموجب لائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة، ومرخص من قبل هيئة السوق المالية للطرح العام. تمت الموافقة على طرح وحدات «دراية ريت» طرحا عاما في ديسمبر 2017.

ويعد صندوق «دراية ريت»، الذي تم إدراج وبدء تداول وحداته في السوق السعودي في 26 مارس 2018، أحد أكبر الصناديق العقارية المتداولة حالياَ في السوق حيث بلغ حجمه 1.17 مليار ريال.

ويهدف الصندوق إلى تحقيق دخل على رأسمال المستثمرين من خلال الاستثمار في مجموعة من الفرص العقارية القائمة والمتنوعة في المملكة العربية السعودية والمدرة للدخل باستثناء مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.