الأربعاء 19 محرم 1444ﻫ 17-أغسطس-2022م
ADVERTISEMENT

مجموعة «صناديق» للإعلام تعلن عن الفائزين بجوائز صناديق الاستثمار لعام 2021

صناديق – الرياض

نظمت مجموعة «صناديق» للإعلام، المتخصصة في صناديق الاستثمار، اليوم حفلاً افتراضياً لتكريم الفائزين في النسخة الثانية من جوائز أفضل صناديق الاستثمار لعام 2021.

وتم الإعلان عن الفائزين، حيث تصدرت قائمة الفائزين في النسخة الثانية من جوائز صناديق الاستثمار في السوق المالية السعودية كل من :

1- صندوق إتقان للمرابحات والصكوك فاز بـ «جائزة أفضل صندوق استثماري في الأداء عن فئة صناديق المرابحات والصكوك» خلال 2021.

2- صندوق الخير كابيتال بلص للصكوك، فاز بـ «جائزة أفضل صندوق استثماري في الأداء عن فئة صناديق الصكوك والسندات الدولية».

3- صندوق الراجحي للأسهم السعودية فاز بـ «جائزة أفضل صندوق استثماري في الأداء عن فئة صناديق الأسهم السعودية».

4- صندوق الراجحي للأسهم الخليجية فاز بـ «جائزة أفضل صندوق استثماري في الأداء عن فئة صناديق الأسهم الخليجية خلال 2021».

5- صندوق HSBC MSCI تداول 30 السعودي المتداول فاز بـ «جائزة أفضل عائد استثماري عن فئة صناديق المؤشرات المتداولة في السوق المالية السعودية».

6- صندوق HSBC لأسهم الأسواق العالمية الناشئة فاز بـ «جائزة أفضل صندوق استثماري في الأداء عن فئة صناديق الأسهم للأسواق الناشئة».

7- صندوق مراكز البيانات السعودية 1 فاز بـ «جائزة أفضل صندوق استثماري مبتكر في السوق المالية السعودية خلال 2021».

8- صندوق الرياض ريت فاز بـ «جائزة أفضل عائد استثماري عن فئة صناديق الاستثمار العقاري المتداولة في السوق المالية السعودية».

9- صندوق الرياض للتمويل فاز بـ «جائزة أفضل صندوق استثماري مبتكر في السوق المالية السعودية».

10- صندوق الخبير الوقفي 1 فاز بـ «جائزة أفضل صندوق استثماري وقفي من حيث العائد الكلي عن فئة صناديق الاستثمار الوقفية».

11- صندوق دراية ريت فاز بـ «جائزة أفضل عائد استثماري خلال ثلاث سنوات عن فئة صناديق الاستثمار العقاري المتداولة في السوق المالية السعودية خلال 2021».

12- صندوق الريان زيزيدنس فاز بـ «جائزة أفضل عائد استثماري عن فئة صناديق الاستثمار العقاري في السوق المالية السعودية».

13- صندوق يقين المتداول للأسهم السعودية فاز بـ «جائزة أفضل عائد استثماري خلال خمس سنوات عن فئة صناديق المؤشرات المتداولة في السوق المالية السعودية».

14- صندوق يقين المتداول لقطاع البتروكيماويات فاز بـ «جائزة أفضل عائد استثماري خلال سنتين عن فئة صناديق المؤشرات المتداولة في السوق المالية السعودية».

15- صندوق يقين للمرابحة بالريال السعودي فاز بـ «جائزة أفضل صندوق استثماري في الأداء عن فئة صناديق المرابحة والسيولة ذات الأصول الأكثر من مليار ريال خلال 2021».

16- صندوق مرابحات الأول بالريال السعودي فاز بـ «جائزة أفضل صندوق استثماري في الأداء عن فئة صناديق المرابحة والسيولة ذات الأصول الأكثر من مليار ريال خلال 2021».

17- شركة عوائد الأصول المالية فاز بـ «جائزة أفضل منصة للاكتتاب في صناديق الاستثمار خلال 2021»

ويأتي إطلاق النسخة الثانية بعد نجاح النسخة الأولى لجوائز الاستثمار لعام 2020، احتفاءً بالجهود الاستثنائية التي يبذلها المشاركون في قطاع الصناديق الاستثمارية وسط تغيرات متسارعة طرأت على القطاع خلال السنوات الأخيرة، وهو ما يواكب أهداف برنامج تطوير القطاع المالي أحد البرامج التنفيذية لرؤية المملكة 2030.

وتقام جوائز مجموعة «صناديق» للإعلام لأفضل صناديق الاستثمار بشكل سنوي وتهدف إلى تكريم الجهود المتميزة لصناديق الاستثمار ومساهمتهم في جهود تطوير وتنمية السوق المالية في المملكة.

ويتم تقييم صناديق الاستثمار المؤهلة للجوائز وفق معايير شفافة وواضحة لجميع المشاركين في السوق بهدف إبراز وتكريم التجارب الناجحة والمميزة في قطاع صناديق الاستثمار.

كما تتم عملية التقييم من قبل لجنة مستقلة مؤلفة من نخبة من خبراء السوق المالية لتتسم الجوائز بالحيادية والنزاهة، بدءاً من عملية وضع المعايير وتقييم الفائزين ووصولاً إلى اختيار الفائزين، عن كل فئة من فئات الجوائز، وتكريم الفائزين بالجوائز.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.