الجمعة 21 محرم 1444ﻫ 19-أغسطس-2022م
ADVERTISEMENT

محافظ البنك المركزي السعودي يُدشِّن «مركز الابتكار في بنك البلاد»

صناديق – الرياض

دشّن معالي محافظ البنك المركزي السعودي الدكتور فهد بن عبد الله المبارك، يوم الأربعاء 29 يونيو 2022م مركز الابتكار في بنك البلاد؛ الذي يُعد خطوة لتحفيز الابتكار والتقنية المالية وريادة الأعمال، نحو إيجاد بيئة مترابطة تضمن احتضان الأفكار والمشاريع الريادية الرقمية.

وعقب تدشينه المركز، تجوّل معالي محافظ البنك المركزي السعودي وأصحاب السعادة والمهتمين بالتقنية الرقمية والابتكار في أرجاء المركز. حيث تعرّفوا أثناء الجولة على أقسام المركز، والتقنيات الرقمية التي يضمّها، بما يتوافق مع المعايير العالمية لمراكز الابتكار. وقد أشاد معاليه بما تضمّنه المركز من أجهزة وتقنيات مُتقدمة ستُساهم – بإذن الله – في تحقيق تطلّعات القطاع المالي، كما أعرب عن شكره وتقديره لمنسوبي بنك البلاد اتجاه الجهود المبذولة في إنجاز هذا المركز.

وقد ثمّن رئيس مجلس إدارة بنك البلاد الأستاذ ناصر بن محمد السبيعي رعاية معالي محافظ البنك المركزي السعودي الدكتور فهد بن عبد الله المبارك لحفل تدشين مركز البلاد للابتكار، مؤكّداً على الدور الريادي لبنك البلاد في دعم المبادرة والابتكار بما يتماشى مع استراتيجية البنك المركزي السعودي في تعزيز المنظومة المالية، وذلك وفقاً لبرنامج تطوير القطاع المالي والمُبادرات التابعة له، وصولاً إلى تحقيق مُستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأضاف الأستاذ ناصر السبيعي أن “تدشين المركز سيُعزّز من التعاون مع شركات التقنية المالية، عملاء البلاد وشركاء الابتكار، ويُنتج خدمات مالية جديدة في إطار ابتكاري مُنظّم. كما سيُوفر المركز البيئة اللازمة لبناء القدرات وتبني الإمكانيات لصقل مُستقبل رقمي ومصرفي جديد لبنك البلاد والتقنية المالية ككل”.

وأختتم رئيس مجلس إدارة بنك البلاد حديثه قائلاً: نسعى دائماً إلى تعزيز الاستفادة من التحول الرقمي لتحقيق أفضل قيمة تنافسية، وأفضل المستويات في تجارب العملاء بما يحقق مصالح عملائنا ومنسوبينا ومستثمرينا ومجتمعنا.

ومن المتوقع أن يُسهم مركز الابتكار في بنك البلاد؛ الذي يستهدف رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الرقمية، في تأسيس وتطوير شركات التقنية المالية الناشئة، وتوفير مُمكّنات تقنية وحلول إبداعية عبر مجموعة من الخدمات والبرامج المُتخصّصة. كما سيعمل المركز على تنمية القدرات المحلية في مجال ريادة الأعمال الرقمية، ورفع مستوى تبنّي تطبيقات التقنيات الناشئة، ودعم وتمكين استخدام التقنيات الحديثة في المشاريع الناشئة، إضافةً إلى توفير الخدمات والمُمكنات التقنية لتطوير مشاريع الأبحاث المالية الرقمية، وتحويل الأفكار والمشاريع الريادية إلى نماذج أعمال رقمية قابلة للتنفيذ.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.