الجمعة 21 محرم 1444ﻫ 19-أغسطس-2022م
ADVERTISEMENT

مديرو صناديق عالمية يعدون بإدارة 39% من أصولهم بانبعاثات كربونية صفرية

صناديق - وكالات

وعد مديرو الصناديق الملتزمون بصفر انبعاثات كربونية في منتصف القرن، بإدارة 39% من أصولهم بما يتوافق مبدئياً مع هذا الهدف.

يُمثّل هذا التحرك نحو 16 تريليون دولار من الأموال الخاضعة للإدارة، وهو أحدث التزام من قبل مبادرة “نت زيرو أسيت مانيجيرز” وتشمل عضوية “أليانز غلوبال إنفيستورز”، و”بلاك روك”، و”رويال لندن أسيت مانيجمنت”، بحسب بيان صادر يوم الثلاثاء.

في ظل إنشاء المجموعة الفرعية في عام 2020 نتيجة لتحالف غلاسكو المالي من أجل صافي الصفر، يتعيّن على أعضاء المبادرة دعم الجهود للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري إلى 1.5 درجة مئوية من خلال تحديد أهداف مؤقتة ومن ثم تحقيق صافي الانبعاثات الصفرية في كافة محافظهم. حدّد نحو 43 مديراً في المجموعة مثل هذه الأهداف حالياً، وأعلنت مجموعة سابقة، شملت “أفيفا إنفيسترز” و”دي دبليو إس” (DWS)، عن أصول متوافقة مع صافي الصفر في نوفمبر.

قالت ريبيكا- ميكولا رايت، الرئيس التنفيذي لمجموعة “آسيا إنفستر غروب” المعنيّة بتغيّر المناخ، ومجموعة “إنفستر غروب أون كلايمت تشينج”: “تغيّر المناخ خطر لا يمكن الابتعاد عنه ولهذا يحتاج المستثمرون إلى استخدام نفوذهم في تدفقات رأس المال، واستخدام تأثيرهم على الشركات، وصوتهم مع صانعي السياسات لتسريع الانتقال إلى اقتصاد عالمي صافي الصفر”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.