الثلاثاء 9 رمضان 1445هـ 19-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق «الإنماء المتداول» يوزع أرباحًا نقدية بقيمة 10 ملايين ريال عن النصف الأول 2022

صناديق – الرياض

أعلنت شركة الإنماء للاستثمار بصفتها مدير صندوق «الإنماء المتداول لصكوك الحكومة السعودية المحلية – قصيرة الأجل» عن توزيع أرباح نقدية على مالكي وحدات الصندوق بقيمة 10 ملايين ريال عن فترة استحقاق الأرباح من شهر يناير إلى شهر يونيو 2022، كما يوضح الجدول التالي:

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الاثنين على موقع «تداول»، أن التوزيعات النقدية ستكون على أساس 12.5 مليون وحدة قائمة.

وقالت إن قيمة الربح الموزع يبلغ 0.80 ريال لكل وحدة.

وأشارت إلى أن نسبة التوزيع تبلغ 0.802731% من صافي قيمة الأصول كما في تاريخ كما في تاريخ 26 يونيو 2022.

وأوضحت أن أحقية التوزيعات النقدية لمالكي الوحدات ستكون حسب سجل مالكي الوحدات بنهاية يوم الخميس 30 يونيو 2022 على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين الوحدات يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

كما سيتم دفع التوزيعات خلال 10أيام عمل من تاريخ الاستحقاق.

كما يود مدير الصندوق تذكير مالكي الوحدات الكرام بتحديث بياناتهم لدى مؤسسات السوق المالية التي بها حساباتهم لضمان إيداع أرباحهم المستحقة في حساباتهم مباشرة.

وصندوق الإنماء المتداول لصكوك الحكومة السعودية المحلية – قصيرة الأجل هو صندوق مؤشر متداول يستثمر في الصكوك السيادية المحلية الصادرة عن حكومة المملكة العربية السعودية والمدرجة في السوق الرئيسية والمتوافقة الضوابط والأحكام الشرعية، وذلك بهدف تحقيق أداء يماثل أداء المؤشر قبل خصم الرسوم والمصاريف وتوزيع للعوائد بصفة دورية وتخفيض التكاليف وزيادة الكفاءة وتعزيز السيولة عن طريق التركيز على هذا النوع من أدوات الاستثمار المدرة للدخل والتي تمكن الأفراد من الاستثمار بشكل مرن في أدوات أسواق الدين مما يشجع ثقافة الادخار لدى المستثمرين وهي من الأهداف الرئيسية لرؤية 2030 .

تجدر الإشارة إلى أنه تم إدراج وبدء تداول وحدات صندوق الإنماء المتداول لصكوك الحكومة السعودية المحلية – قصيرة الاجل، كصندوق استثمار مؤشر متداول، اعتباراً من 24 فبراير 2020 بالرمز 9404.

ووافقت هيئة السوق المالية في الأول من يناير 2020 على طلب شركة الإنماء للاستثمار طرح وحدات الصندوق في السوق كوحدات صندوق استثمار مؤشر متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.

وتعتبر الإنماء للاستثمار (شركة مساهمة سعودية مقفلة مملوكة لمصرف الإنماء) برأسمال مليار ريال ورأسمال مدفوع 250 مليون ريال، لتكون في طليعة الشركات في تقديم منظومة متكاملة من المنتجات والخدمات الاستثمارية المتوافقة مع الأحكام والضوابط الشرعية وفق أفضل ما توصلت له التقنية الحديثة في مجال الاتصالات والأنظمة التقنية المتقدمة.

وحصلت الإنماء للاستثمار على ترخيص هيئة السوق المالية برقم 37- 09134 وبتاريخ 14 أبريل 2009 وبدأت ممارسة العمل بتاريخ 17 يناير2010 في نشاط التعامل بصفة أصيل ووكيل والتعهد بالتغطية وإدارة صناديق الاستثمار وإدارة محافظ العملاء والترتيب وتقديم المشورة والحفظ في أعمال الأوراق المالية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *