الأثنين 17 محرم 1444ﻫ 15-أغسطس-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق «الإنماء المتداول لصكوك الحكومة السعودية المحلية – قصيرة الأجل» يعلن إتاحة البيان ربع السنوي

صناديق – الرياض

أعلنت شركة «الإنماء للاستثمار» عن إتاحة البيان ربع السنوي لصندوق «الإنماء المتداول لصكوك الحكومة السعودية المحلية – قصيرة الأجل»  للفترة المنتهية في 30 يونيو 2022م.

وذكرت الشركة في بيان نشر اليوم الخميس على موقع «تداول» أنه أنه يمكن الحصول على نسخة من البيان ربع السنوي من خلال الرابط التالي:

https://www.saudiexchange.sa/Resources/fsPdf/8336_1581_2022-07-13_16-40-35_ar.pdf

وصندوق «الإنماء المتداول لصكوك الحكومة السعودية المحلية – قصيرة الأجل» هو صندوق مؤشر متداول يستثمر في الصكوك السيادية المحلية الصادرة عن حكومة المملكة العربية السعودية والمدرجة في السوق الرئيسية والمتوافقة الضوابط والأحكام الشرعية، وذلك بهدف تحقيق أداء يماثل أداء المؤشر قبل خصم الرسوم والمصاريف وتوزيع للعوائد بصفة دورية وتخفيض التكاليف وزيادة الكفاءة وتعزيز السيولة عن طريق التركيز على هذا النوع من أدوات الاستثمار المدرة للدخل والتي تمكن الأفراد من الاستثمار بشكل مرن في أدوات أسواق الدين مما يشجع ثقافة الادخار لدى المستثمرين وهي من الأهداف الرئيسية لرؤية 2030 .

تجدر الإشارة إلى أنه تم إدراج وبدء تداول وحدات صندوق الإنماء المتداول لصكوك الحكومة السعودية المحلية – قصيرة الاجل، كصندوق استثمار مؤشر متداول، اعتباراً من 24 فبراير 2020 بالرمز 9404.

ووافقت هيئة السوق المالية في الأول من يناير 2020 على طلب شركة الإنماء للاستثمار طرح وحدات الصندوق في السوق كوحدات صندوق استثمار مؤشر متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.

وتعتبر الإنماء للاستثمار (شركة مساهمة سعودية مقفلة مملوكة لمصرف الإنماء) برأسمال مليار ريال ورأسمال مدفوع 250 مليون ريال، لتكون في طليعة الشركات في تقديم منظومة متكاملة من المنتجات والخدمات الاستثمارية المتوافقة مع الأحكام والضوابط الشرعية وفق أفضل ما توصلت له التقنية الحديثة في مجال الاتصالات والأنظمة التقنية المتقدمة.

وحصلت الإنماء للاستثمار على ترخيص هيئة السوق المالية برقم 37- 09134 وبتاريخ 14 أبريل 2009 وبدأت ممارسة العمل بتاريخ 17 يناير2010 في نشاط التعامل بصفة أصيل ووكيل والتعهد بالتغطية وإدارة صناديق الاستثمار وإدارة محافظ العملاء والترتيب وتقديم المشورة والحفظ في أعمال الأوراق المالية.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.