الأربعاء 19 محرم 1444ﻫ 17-أغسطس-2022م
ADVERTISEMENT

الصين تعتزم إطلاق صندوقًا عقاريًا بقيمة تصل إلى 44 مليار دولار لدعم القطاع

صناديق - وكالات

تعتزم الصين إطلاق صندوق عقاري لمساعدة مطوري العقارات في حل أزمة الديون المتعثرة، قد تصل قيمته إلى 300 مليار يوان (44 مليار دولار) في محاولة لاستعادة الثقة في القطاع المتضرر، وفقًا لتقرير صدر عن وكالة “رويترز”.

وقالت الوكالة نقلًا عن مسؤول حكومي إنه سيتم إنشاء الصندوق مبدئيًا عند 80 مليار يوان من خلال دعم من بنك الشعب الصيني، حيث يساهم بنك التعمير الصيني المملوك للدولة بمبلغ 50 مليار يوان من إجمالي الـ80 مليار باستخدام أموال تأتي من مرفق إعادة الإعمار التابع للبنك المركزي.

وأضاف التقرير أنه إذا نجح النموذج الأولي، فإن البنوك الأخرى ستحذو حذوه بهدف جمع ما يصل بين 200 إلى 300 مليار يوان، من أجل تمويل مشتريات مشاريع المنازل غير المكتملة واستكمال بنائها، ثم تأجيرها للأفراد كجزء من مساعي الحكومة لتعزيز المساكن الإيجارية.

وعلى مدار الفترة الماضية، أدت الاضطرابات في سوق العقارات في الصين – من أزمة الديون إلى تشديد الائتمان ومقاطعة الرهن العقاري – إلى زعزعة الثقة في القطاع، مما دفع السلطات للتفكير في حلول لتفادي انتشار المشاكل الاقتصادية.

وتؤكد هذه الخطوة على جهود الحكومة المركزية في توفير المزيد من المنازل بأسعار معقولة للشباب في وقت كانت فيه بعض الحكومات المحلية مترددة في بناء مساكن للإيجار لأن مبيعات الأراضي هي مصدر رئيسي للدخل بالنسبة لهم

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.