الأربعاء 19 محرم 1444ﻫ 17-أغسطس-2022م
ADVERTISEMENT

الكويت .. أداء صناديق «الاستثمارات الوطنية» يفوق التوقعات في عام 2021

صناديق - الكويت

حققت شركة الاستثمارات الوطنية معدلات أداء قياسية لصناديق الأسهم الاستثمارية التي تديرها الشركة من قبل فريق إدارة الصناديق الاستثمارية خلال عام 2021، إذ أعلنت الاستثمارات الوطنية أن صناديقها الاستثمارية نجحت في تحقيق معدلات أداء وتوزيعات أرباح نقدية قياسية عن عام 2021 وذلك لمالكي الوحدات المقيدين في سجل حملة الوحدات بتاريخ 31-03-2022 بدءاً بتاريخ 20-04-2022.

هذا وصرح حمد الحميدي، نائب رئيس تنفيذي قطاع مينا للاستثمارات المسعرة في شركة الاستثمارات الوطنية، أن صندوق الوطنية الاستثماري حقق أداءاً جيداً بلغت عوائده 27.77 % خلال العام، لتقفز عوائد الصندوق إلى 296.75% منذ التأسيس، مشيراً إلى أن الصندوق يهدف للاستثمار في بورصة الكويت، وحافظ على ترتيبه الجيد بين فئة الصناديق كبيرة الحجم والتي تفوق 50 مليون دينار كويتي.

وأعلنت الشركة في وقت سابق عن توزيع أرباح نقدية بنسبة 5% من القيمة الاسمية أي بواقع 50 فلساً للوحدة الوحدة لحاملي الوحدات وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2021 وبقيمة اجمالية حوالي 10 ملايين دينار كويتي.

وذكر أيضاً أن أداء صندوق الوطنية الاستثماري يعتبر مميزاً عند مقارنته بحجم صافي أصول الصناديق الأخرى، حيث يعتبر صندوق الوطنية أحد أكبر الصناديق الاستثمارية في الكويت بصافي قيمة أصول بلغت 158مليون دينار، كما يعنى الصندوق بالاستثمار في أسهم الشركات الممتازة ذات العوائد المجزية والإدارة الراسخة والرؤية المستقبلية الواضحة، مما كان له الأثر الكبير في الاستقرار على مستوى توزيعاته النقدية والمنحة.

على الصعيد ذاته، أوضح الحميدي أن صندوق الدارج الإستثماري حقق عائد بلغت نسبته 15.68% خلال الفترة نفسها، حيث يهدف الصندوق الذي تأسس في عام 2003 إلى تحقيق أعلى عائد ممكن للمشتركين من خلال الاستثمار بصورة أساسية في أسهم إنتقائية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لشركات مدرجة وغير مدرجة في السوق المحلي بالإضافة إلى التوسع بالاستثمار في الأسواق الخليجية. تم توزيع أرباح نقدية مجزية بنسبة 3% من القيمة الاسمية أي يواقع 30 فلسا للوحدة الواحدة لحاملي الوحدات وذلك عن نتائج أعمال النصف الثاني من عام 2021.

وقال الحميدي إن صندوق زاجل للخدمات والاتصالات حقق خلال نفس الفترة أداءاً جيداً بلغت نسبته 15.49%، حيث يهدف الصندوق إلى تحقيق أعلى عائد ممكن من خلال الاستثمار بصورة أساسية في أسهم الخدمات والإتصالات وفق الشريعة الإسلامية لشركات مدرجة وغير مدرجة في السوق المحلي وأسواق الدول العربية.

وقال الحميدي أن صندوق زاجل يستهدف تحقيق نمو في رأس المال وأعلى عائد ممكن، على أساس معامل مخاطر موزون، من خلال التداول بأسهم شركات الاتصالات والخدمات التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وكذلك يهدف الى التوزيع النوعي بين أسهم شركات قطاع الاتصالات والخدمات في الكويت وأنحاء العالم العربي بناء على السيولة ونمو رأس المال والعوائد النقدية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.